كلهم من برشلونة.. لامبارد يكشف أفضل 3 خصوم واجههم في مسيرته

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

صرح فرانك لامبارد، المدير الفني الجديد لتشيلسي الإنجليزي، أنه يعتبر ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة أكثر لاعب خيالي إلى جانب أنه أصعب خصم واجهه خلال مسيرته مع تشيلسي.

وكان لامبارد قد واجه ميسي في العديد من المرات في الفترة التي كان فيها الأرجنتيني نجم فريق برشلونة تحت قيادة بيب جوارديولا.

وقال لامبارد في تصريحات لموقع «الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا» حينما طُلب منه اختيار أفضل لاعب واجهه فقال: «هل يمكنني أن أعطيك خيارين في الواقع سيكونون ثلاثة».

وأكمل «أول لاعب هو ليونيل ميسي لأنه كان لاعبا غير مصدق، هذا كان كأنك تلعب أمام شخص ليس في مستوى باقي اللاعبين».

واستطرد «هناك لاعبان آخران كانت مواجهتهما صعبة هما تشافي وأندرياس إنييستا في برشلونة، هم يلعبون الكرة من حولك وأنت لا تستطيع أن تقترب منها، كانت كرة قدم لم تكن طبيعية بالنسبة لي، كانت مختلفة عن أي كرة واجهتها من قبل».

اشتهر نادي برشلونة بفكرة تيكي تاكا في ذلك الوقت، والتي كانت تتميز بالاستحواذ والكرات القصيرة والمهارة والتي سيطر بها البلوجرانا على كرة القدم وقتذاك.

يأمل لامبارد في أن يرى تشيلسي يلعب كرة قدم مماثلة لما كانت في كامب نو، ويضع أداء برشلونة في حقبة جوارديولا مرجعًا له ومعيارًا لجودة الكرة التي يتطلع لها.

وزاد بقوله: «ما أريده بالتأكيد هو أن أُكون فريقًا مميزًا بالسلاسة والقابلية للتكيف بطريقة اللعب التي نلعب بها، لا أريد أن أكون مقيدا بفكرة واحدة ورؤية واحدة وخطة واحدة أريد أن يكون اللاعبون قابلين للتكييف، قد يتطلب الأمر العمل يوميًا أو أسبوعيًا على التشكيلات أريد أن أكون منفتحًا على ذلك واللاعبين أيضًا.

لامبارد عازم على تحقيق النجاح أمام ليفربول في مباراة السوبر الأوروبي يوم الأربعاء، فقال: «حينما أنظر إلى الوراء أنا مسرور بما قدمت باستثناء أنه كان علي أن أفوز بالمزيد من الألقاب، أحب هذا النادي جدًا لهذا السبب أريد أن أفعل ذلك وأحقق النجاحات، أريد تطوير نفسي وفي نفس الوقت أن يكون في المكانة التي ينتمي إليها».

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

ريال مدريد يعلن تفاصيل الإصابة التي تعرض لها خاميس

أعلن ريال مدريد الإسباني، اليوم الاثنين، تفاصيل الإصابة التي تعرض لها لاعبه الكولومبي خامي…