مالكوم خامس أغلى صفقة بيع في تاريخ برشلونة

أصدر نادي برشلونة بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة، للكشف عن رحيل مالكوم دي أوليفيرا إلى صفوف زينيت سان بطرسبرج الروسي، بعقد يمتد لـ 5 سنوات، في صفقة وصلت قيمتها إلى 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 مليون يورو متغيرات.

ويتواجد المهاجم البرازيلي في روسيا منذ الخميس الماضي لإجراء الكشف الطبي ومن المنتظر أن يتم تقديمه للجمهور في الساعات المقبلة.

وكان مالكوم قد انضم إلى النادي الكتالوني ف الموسم الماضي بقيمة 41 مليون يورو، بعد الاتفاق مع نادي بوردو، واستطاع خطف اللاعب الشاب قبل الانتقال إلى روما، النادي الذي كان قريبًا من الانضمام إليه ولكن برشلونة تدخل في اللحظات الأخيرة وغير وجهة مالكوم إلى إسبانيا.

رحيل مالكوم جعله اللاعب الخامس في سجلات برشلونة كأعلى صفقة بيع بقيمة 40 مليون يورو، الأولى كانت بعد بيع البرازيلي نيمار دا سيلفا بقيمة 222 مليون يورو بعد دفع قيمة الشرط الجزائي، ويليه لويس فيجو بقيمة 60 مليون يورو وجاء بعده البرازيلي باولينيو عندما انتقل إلى جوانزو الصيني بقيمة 50 مليون يورو، واحتل ألكسيس سانشيز المرتبة الرابعة بقيمة 42.5 مليون عندما رحل إلى أرسنال الإنجليزي، والمركز الخامس تواجد مالكوم، ويليه سيسك فابريجاس، بقيمة 33.5 مليون يورو.

جدير بالذكر أن تجربة مالكوم في برشلونة تعتبر مخيبة في ظل عدم حصوله على ثقة إرنستو فالفيردي مدرب البلوجرانا، بالإضافة إلى عدم مشاركته بشكل مستمر، ولكنه ترك بذور خضراء في سجل النادي الكتالوني، أبرزها تسجيل هدفين مهمين في شباك ريال مدريد خلال كأس ملك إسبانيا، وشباك إنتر ميلان الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى