خطة بديلة لريال مدريد في حال فشل صفقة بوجبا

يرغب ريال مدريد التعاقد مع النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما كشفت فترة الاستعدادات عن حاجة صفوف النادي الملكي إلى لاعب خط وسط قوي، بالإضافة لكونه لاعبًا يروق كثيرًا للمدرب زين الدين زيدان.

تركيز المرينجي على إنهاء صفقة بوجبا، لم يجعله يتغاضى عن باقي نجوم سوق الانتقالات الصيفية، بل قام بوضع خطط بديلة في حالة فشل قدوم بوجبا إلى ملعب «سانتياجو برنابيو» خلال الموسم المقبل.

وتريد إدارة الفريق الأبيض عدم الدخول في مأزق إذا تبخرت صفقة لاعب خط الوسط الفرنسي، وحددت دوني فان دي بيك، نجم أياكس أمستردام الهولندي، كبديل لبوجبا، ليكون على قائمة أولويات تعاقدات الملكي.

ويعتبر اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا من نجوم أياكس الذين ظهروا بشكل جيد في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي توج بها ليفربول الإنجليزي، بعدما استطاع التأهل رفقة أياكس إلى دوري نصف النهائي، ونجح في إقصاء العديد من كبار أوروبا بينهم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

دي بيك استطاع التألق في مباراته أمام المرينجي وسط جماهير البرنابيو، وساهم في إحراز الهدف الثالث الذي سجله تاديتش، وبشكل عام نجح في هز الشباك 17 مرة وصنع 13 هدفًا بمعدل مشاركة 57 مباراة رسمية.

وترغب العديد من الأندية في الاستعانة بخدمات فان دي بيك، وتسائلوا عن موقفه من الإدارة الهولندية، ولكنهم رفضوا خروجه بعد بيع ماتياس دي ليخت، قائد أياكس، وفرينكي دي يونج، على الرغم من تصريحات مارك أوفرمارس، المدير الرياضي للفريق بشأن نجوم الفريق.

وتحدث أوفرمارس على مسألة وجود نجوم في اياكس، قائلاً: «أياكس لا يمكن الاحتفاظ بلاعبين نجوم لفترة طويلة، خاصة إذا أرادوا الرحيل والفوز بعيدًا، فلن نكون قادرين على الاحتفاظ بهم».

جدير بالذكر أن إدارة أياكس تسعى للحصول على 60 مليون يورو مقابل بيع دي بيك، على عكس قيمة بوجبا العالية والتي وصلت إلى 170 مليون يورو، وفي حالة رفض اليونايتد تحقيق رغبة زيدان، سيكون دي بيك هو البديل المثالي للفرنسي

زر الذهاب إلى الأعلى