صفقة انضمام بوجبا إلى ريال مدريد تدخل ساعاتها الأخيرة

في قلب ملعب أليانز أرينا، وبعد الفوز الأول له في الفترة التحضيرية للموسم الجديد بعد 5 مباريات، سُئل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد عن النهج التكتيكي الذي سيراهن عليه، وقال: «نعم، لقد لعبنا بطريقة 4-4-2، وفي بعض الأحيان 4-4-1-1، لكن سيكون هناك تغييرات، نحن نحتاج إلى التغيير».

رسالة زيزو بدت مترددة وغامضة، وتم تفسيرها بأكثر من طريقة، لكن ربما يكون الأمر أكثر من ذلك، فإن زيدان يشعر أن المحرك الأساسي لخطته الجديدة لا زال مفقودًا، وهو بول بوجبا نجم وسط مانشستر يونايتد، والذي يمتلك القوة لموازنة القوى في الفريق، وسيساعده على إيقاف النزيف، خصوصًا بعد استقبال 16 هدفًا في 5 مباريات، بمعدل 3.2 هدف لكل مباراة.

توقيع ريال مدريد مع لاعب وسط مانشستر يونايتد يدخل أيامه الحاسمة، ليس هذا بسبب أن النادي الملكي يجب أن ينهي الصفقة قبل الثامن من أغسطس، وهو تاريخ إغلاق سوق الانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لن تتمكن الأندية من ضم لاعبين جدد، ولكن لأن إدارة «أولد ترافورد» يجب أن تغلق التعاقد مع بدائل الفرنسي، وإذا لم يحدث ذلك، فإنه من المحتمل أن يقول ريال مدريد وداعًا لصفقة بوجبا، وإذا حدث ذلك، فإنها ستكون علامة على أن رحيله أمر لا مفر منه، وسيكون أمام النادي الملكي حتى 2 سبتمبر موعد إغلاق السوق في إسبانيا.

وحسب العديد من التقارير الصحفية، فإن بوجبا قد غير الاستراتيجية التي وضعها وكيله الإيطالي مينو رايولا مع مانشستر يونايتد، وذلك بناءً على نصيحة من ريال مدريد، وأن الاستراتيجية الحالية تعتمد على الحكمة والصبر والظهور بصورة جيدة، والآن بوجبا يتدرب بشكل طبيعي مع فريقه، ويشارك في المباريات، لكنه أخبر النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني للشياطين الحمر أنه بالفعل يرغب في الانتقال إلى ريال مدريد، والبحث عن تحدٍ جديد.

والآن انتهت فترة التصرفات العدوانية، فكلمات بوجبا التي قالها في طوكيو، بأنه يبحث عن تحدٍ جديد، وكلمات وكيله التي قال فيها: «الجميع في يونايتد يعلم رغبة بوجبا في الرحيل»، والآن إدارة مانشستر يونايتد تشحذ بطاريتها وتقترب من إغلاق صفقتين من طراز عالٍ، الأولى البرتغالي برونو فيرنانديز من سبورتينج لشبونة مقابل 75 مليون يورو، والثاني الصربي سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش لاعب نادي لاتسيو مقابل 90 مليون يورو.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مانشستر يونايتد أتم بالفعل التعاقد مع هانيبال مجبري لاعب الوسط صاحب الـ 16 عامًا، قادمًا من نادي موناكو الفرنسي مقابل 10 ملايين يورو.

الصفقات الثلاث التي أبرمها اليونايتد ستكون بالأموال التي يحصل عليها من صفقة بيع بوجبا إلى ريال مدريد، والآن فإن مسلسل صفقة الفرنسي الطويل يدخل حلقاته الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى