بيل يخطط للبقاء في ريال مدريد

شهدت الفترة القليلة الماضية انتشار عدة أنباء تؤكد رغبة نادي جيانجو سونينج الصيني في الحصول على خدمات الويلزي جاريث بيل، جناح فريق ريال مدريد الإسباني، ولكن الأمر باء بالفشل، لا سيما بعد انتهاء سوق الانتقالات الصيفية في الصين أمس الأربعاء، وهو ما يؤكد أن اللاعب لن يرحل عن بطل أوروبا السابق.

وعلى الرغم من ابتعاد بيل عن تشكيلة ريال مدريد الأساسية وعدم اعتماد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق، على الجناح الويلزي، إلا أن الأخير على استعداد لتحمل هذا الأمر والبقاء رفقة ريال مدريد خلال الفترة المقبلة، على الأقل حتى سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وحسبما أكدت بعض مصادرنا الخاصة؛ فإن بيل لن يقوم بشيء ولن يبحث له عن وجهة أخرى للرحيل عن ريال مدريد قبل غلق سوق الانتقالات في إسبانيا نهاية الشهر الجاري، ومن ثم إذا ما كان يرغب النادي في رحيل اللاعب، فسيتوجب على إدارته البحث هي عن وجهة أخرى له رغبة منها في التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا، متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي، واستثمار راتب بيل السنوي التي تقدر قيمته بـ 14.5 مليون يورو في دفع راتب الفرنسي.

ولرحيل بيل عن ريال مدريد هناك خياران، أولهما توصل النادي إلى اتفاق ودي مع اللاعب يُتيح له حصوله على خطاب حرية لكي يتمكن من البحث عن وجهة أخرى لنفسه، وثانيهما هو إلغاء تعاقد اللاعب من جانب النادي، ولكن يبدو أن إدارة «المرينجي» لن تلجأ إلى الحل الأخير لأنه في هذه الحالة سيتوجب عليها دفع قيمة ما تبقى من عقد اللاعب، أي ما سيزيد على 40 مليون يورو عن الثلاث سنوات المتبقية في عقد الجناح الويلزي.

وقد تشهد الفترة المقبلة وجود خيار ثالث، ألا هو إبداء أي ناد أوروبي كبير رغبته في التعاقد مع اللاعب شريطة موافقته على دفع راتب سنوي له تُماثل قيمة راتبه رفقة ريال مدريد، وهو ما سيناسب «الملكي» تمامًا هذا بالرغم من غياب هذا الخيار تمامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى