هل ينجح دياز في سحب البساط من تحت أقدام يوفيتش

لمع ماريانو دياز في بطولة كأس أودي الودية التي شارك بها ريال مدريد ضمن فترة الاستعدادات للموسم الكروي الجديد، وترك أداءً جيدًا في مباراة فنربخشة التركي التي فاز بها النادي الملكي بخماسية مقابل 3 أهداف.

استطاع ماريانو إظهار مساهمته الرائعة في تسجيل الهدف الثالث والرابع، وقبل يوم واحد من خوض مباراة أمام الفريق التركي، كان دياز قد شارك أمامتوتنهام هوتسبير الإنجليزي في أولى مشاركاته مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وبرز في الدقائق التي منحها له، الأمر الذي جعله يرفع أسهمه في تشكيلة المدرب صاحب ثلاثية دوري الأبطال التاريخية على التوالي، على عكس لوكا يوفيتش اللاعب الصربي الذي انخفض رصيده.

ماريانو لم يحصل على فرصة خلال جولة مدريد في أمريكا ومونتريال التي خاضها الفريق الأبيض في الأسابيع الماضية، في ظل رغبة زيدان بعدم الاعتماد عليه، الأمر الذي جعل دياز يفكر في مغادرة ملعب «سانتياجو برنابيو» والرحيل عن صفوف المرينجي.

وفي كأس أودي حصل ماريانو على الفرصة مرتين ونجح في الظهور بالمستوى المطلوب، ففي مباراة توتنهام شارك في الدقيقة 79 واستغل الفرصة وأظهر حماسا شديدا، الأمر نفسه حدث بالأمس في مباراة فنربخشة، عندما شارك في الدقيقة 61 من عمر المباراة، ولعب لمدة 30 دقيقة، وكانت أولى لمساته هي تسديدة أخرجها الحارس، وبعدها أسكنها ناتشو الشباك، بالإضافة إلى تسجيله هدفا وكان بإمكانه زيادة الغلة التهديفية في عدة فرص.

ماريانو أصبح اللاعب الوحيد في الخط الهجومي الذي يستطيع هز الشباك في فترة الاستعدادات للموسم المقبل، بصحبة النجم الفرنسي كريم بنزيما.

وعلق زيدان على مستقبل دياز مع الفريق، قائلاً: «سنرى ما سيحدث، كل شيء يمكن أن يحدث حتى 31 أغسطس، سنرى عندما نعود إلى مدريد ماذا سيجري بشأن استمراره من عدمه؟».

وفي انتظار معرفة قرار زيدان النهائي، يمتلك ماريانو عدة عروض أبرزها من روما الإيطالي وموناكو الفرنسي، على الرغم من أن أداءه مع النادي الملكي والتزامه ربما يساعده على الاستمرار في الفريق خلال الموسم المقبل، في ظل امتلاك زيدان بنزيما ويوفتيش في الخط الأمامي فقط، ولكن الأخير مصيره يحوم حوله الشكوك منذ وصوله، حيث لم يسجل أي هدف حتى الآن ولم يظهر بالشكل المطلوب، وحظه السيئ تفاقم بعد تعرضه لإصابة في مباراة ديربي مدريد ولهذا لا نستطيع حالياً الحكم على الصفقة التي كلفت خزينة المرينجي 60 مليون يورو.

على أي حال، يبدو أن دياز يقوم بأكل أرضية يوفتيش، ويستعيد مكانته بواسطة ردة فعل قوية ربما تجبر زيدان على تغيير خططه.

زر الذهاب إلى الأعلى