سولاري: انضمام بوجبا إلى ريال مدريد سيخلق حالة من الصداع

قال الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني السابق إنه يعرف السبب الرئيسي في سعي العملاق المدريدي للتعاقد مع الفرنسي الدولي بول بوجبا صانع ألعاب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لكنه حذر من قدوم اللاعب إلى العاصمة الإسبانية.

وبرغم أن سولاري يتفهم تماما السبب في كون بوجبا، الحاصل رفقة منتخب «الديوك» على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في العام الماضي، هدفا حيويا لريال مدريد هذا الصيف، لكنه يقر بأن هناك «أسماء كبيرة» ستواجه مشكلة حال وصل بوجبا فعليا إلى «سانتياجو برنابيو».

وقال سولاري الذي تولى القيادة الفنية للملكي لفترة قصيرة في الموسم الماضي، بأن بوجبا سيكون إضافة قوية بالطبع، لكنه أوضح أن انضمامه إلى ريال مدريد سيخلق حالة من الصداع في اختيارات اللاعبين.

وأضاف سولاري في تصريحات أدلى بها لشبكة «إي إس بي إن» الأمريكية: « سألتني هذا السؤال، وأنا كمدرب، لا تعدو تلك مجرد توقعات».

وتابع الأرجنتيني: «لا أعلم من هو الخيار الصحيح لريال مدريد الآن».

وواصل سولاري تصريحاته بقوله: «هناك أشخاص يتخذون مثل تلك القرارات».

وأردف: «ما يمكنني رؤيته هو أنه إذا جاء بوجبا، أو أي لاعب آخر في موهبته أو بنفس ثقله الكروي، إلى ريال مدريد، ستكون هناك منافسة حقيقية في منتصف الملعب».

وذكر سولاري: «أحد الأسماء الكبيرة سيكون عليها أن تنتظر».

ويمتلك «لوس بلانكوس» كوكبة من النجوم أمثال الألماني توني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، والبرازيلي كاسيميرو الذي يفاضل بينهم الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان في خطته في مركز الوسط في الموسم الجديد.

وفي هذا الصدد قال سولاري: « توني ولوكا لاعبان في منتهى الذكاء».

وأضاف: «وبجانب كاسيميرو، فإنهم يكوّنون واحدا من أقوى خطوط الوسط في تاريخ ريال مدريد».

وأوضح: «حينما يكونون في قمة مستواهم، يحدثون الفارق بالطبع».

واستدرك سولاري: «والحقيقة هي أنهم لم يعودوا شبابا، فهم ليسوا في العشرينيات».

وأتم: «ومن ثم فمن الطبيعي أن النادي ربما يفكر في تعزيز خط الوسط بلاعب آخر».

ويبدي الفرنسي زين الدين زيدان الحاصل على لقب بطولة كأس العالم رفقة منتخب فرنسا، كلاعب في العام 1998، اقتناعا كبيرا بإمكانات مواطنه، ويسعى للحصول على خدماته في الصيف الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى