الأهلي يخشى السقوط في فخ المقاولون العرب

مواجهة مصيرية وحاسمة ستجمع بين الأهلي والمقاولون العرب في لقاءهم الذي سيقام مساء الأربعاء، في إطار مباريات الجولة 33 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ودائمًا ما تشهد لقاءات الأهلي و«ذئاب الجبل» ندية كبيرة، وإثارة دائمة، حيث كان المقاولون العرب ندًا عصيبًا أمام لاعبي القلعة الحمراء، حيث تشهد على ذلك لقاءاتهم منذ عام 2003 وحتى الآن.

لقاءات خاضها الناديان كان لها تأثير كبير على الأهلي المصري في مشواره ضمن البطولات، فمرة يخسر بطولة الكأس وأخرى يفقد لقب الدوري وثالثة يتم الإطاحة بالمدير الفني، وفي السطور التالية نستعرض أبرز تلك المباريات بداية من عام 2003.

2003
المقاولون تعادل مع الأهلي سلبيًا باستاد القاهرة في الدور الثاني للدوري وبعدها لعب الأهلي أمام إنبي والذي انتهى بخسارة الأهلي للدوري بهدف اللاعب سيد عبدالنعيم، في المباراة الأخيرة من الدوري.

2004
المقاولون حقق الفوز على الأهلي بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعت بينهما في استاد الكلية الحربية، بنهائي كأس مصر، ليحقق «ذئاب الجبل» الذي كان أحد أندية الدرجة الثانية حينها لقب الكأس.

2010
الأهلي سقط في فخ التعادل أمام ذئاب الجبل بهدف لكل منهما، سجل التقدم للمقاولون اللاعب محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي حاليًا، وتعادل بصعوبة كبيرة أحمد شكري، أثرت على مشوار لاعبو القلعة الحمراء في الدور الأول من الموسم، ولكنه بالنهاية توّج بلقب الدوري.

2014
المقاولون يهزم الأهلي 2-1 بالدوري في مباراة تعرض فيها مدافع الأهلي وائل جمعة للطرد من اللقاء، بعد إلتحام مع محمد سالم.

2015

المقاولون حقق الفوز على الأهلي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب بتروسبورت سجله محمد سالم، وكانت النتيجة الإطاحة بالمدير الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي توج مع القلعة الحمراء بأول لقب لكأس الكونفدرالية في تاريخ النادي الأحمر والكرة المصرية.

2018

الأهلي سقط في فخ الهزيمة بهدف دون رد في مباراة الدور الأول من الدوري المصري، وكان ذلك في أول مباراة بعد إقالة المدير الفني باتريس كارتيرون، ما أثر على مشوار الفريق في الموسم الحالي، قبل مواجهتهم غدًا التي قد تحسم لقب المسابقة لصالح القلعة الحمراء أو تؤجل الحسم للمباراة المرتقبة أمام نادي الزمالك، في ختام مباريات المسابقة.

إغلاق