أبرز سمات «معمل دوبون» الجديد في ريال مدريد

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

تعاقد ريال مدريد مع الفرنسي جريجوري دوبون، المعد البدني الجديد للفريق ليكون بدلاً للإيطالي أنطونيو بنتوس، في الأسابيع الماضية، ويبدو أن النادي الملكي أبرم عقدًا مع عالم في الإعداد البدني.

وستكون مونتريال حجر الأساس في الهرم الذي سيبنيه دوبون لإخراج أقصي مجهودات لاعبي المرينجي والحد من الإصابات المحتملة بالإضافة للحفاظ على المجهود لأطول فترة ممكنة والوصول إلى شهر مارس وأبريل في مستوى مرتفع.

وحقق دوبون بطولة كأس العالم روسيا 2018 مع منتخب الديوك، وشهدت البطولة قوة بدنية من اللاعبين الأمر الذي يؤكد كفاءته، وجعل زيدان يطلبه في نهاية شهر يونيو الماضي، قائلاً: «أريد طريقتك في ريال مدريد».

معلومات هائلة
نظام يعتمد عليه دوبون في تحليل آلاف المعلومات المتوفرة حول كل لاعب، ويعتبر نظام «البيج داتا» هو الفن الذي يعبر هذه المعلومات ويميز بينها ويقوم بإلغاء الأمور الزائدة، لهذا يعتبر ملفًا مميزًا يكشف عن الحالة اللحظية للاعب، تحديدًا في مسألة خطورة الإصابات.

نظام تحديد مواقع اللاعبين
يعتير هذا النظام شائعًا في عالم كرة القدم، ولكن دوبون يستغل أقصى استفادة من النظام، والمعلومات العديدة التي يقدمها، وتوضح له معدل سرعة اللاعبين والقوة المغناطيسية والجيروسكوب، وكل هذا يتم عن طريق ارتداء سترة أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

الحد من الإصابات
هذه واحدة من مميزاته، ونرى هذا في طريقة إعداده للمنتخب الفرنسي في كأس العالم الأخير وتركيزه على معدل تراكم المباريات، عن طريق نظرية خاصة به، تتمثل في حالة لعب المباريات في أقل من 96 ساعة أي 4 أيام، فإن معدل خطر التعرض لإصابات يزداد 6 مرات.

مثل أعلى للفريق
على الرغم من عدم امتلاكه علاقة حيدة مع قائمة الفريق الأبيض بعد، فإنه منذ اليوم الأول استقبل الفريق بجلسة ركض تحت أشعة الشمس، وكان في مقدمتهم، خاصة أنه في فرنسا كان يقود دراجته بمعدل 35 كيلومترًا يوميًا حتى يصل إلى قطار مدينة كليرفونتين.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

لاعبان يفتحان الباب أمام ريال مدريد لضم إريكسن

أصبح مركز لاعب الوسط في ريال مدريد أزمة كبيرة، خاصة بعد إصابة كل من فالفيردي ولوكا مودريتش…