بارتوميو يبدأ تنفيذ خطة «برشلونة بدون ميسي»

في شهر فبراير الماضي كشف جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، أنه بدأ يفكر بالفعل في مرحلة ما بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق.

ويبدو أن رئيس النادي الكتالوني قد انتقل من مرحلة التفكير لمرحلة التنفيذ، ووضع الحلول والتعاقد مع العناصر المناسبة القادرة على تعويض صاحب الخمس كرات ذهبية.

السنوات مرت سريعًا منذ الظهور الأول لميسي مع برشلونة عام 2004، وبارتوميو يعلم جيدًا أن صاحب الـ32 عامًا لم يتبق له الكثير في ملاعب كرة القدم، رغم تأكيده على أن النادي يسعى لتجديد عقد اللاعب والذي من المقرر أن ينتهي في عام 2021.

عامل السن سيكون له تأثير كبير على مستوى ميسي في الفترة المقبلة، لذلك بدأ برشلونة تنفيذ خططه ودعم الصفوف بعناصر شابة ومميزة لتقود خط هجوم البلوجرانا في السنوات القادمة.

سياسة برشلونة طوال تاريخه كانت الاعتماد على ضم العناصر المميزة في أكاديمية لاماسيا والتي خرج منها ميسي لصفوف الفريق الأول، لكن هذا الأمر تغير في السنوات الماضية، وأصبح النادي يعتمد على ضم نجوم الأندية الأخرى.

وهذا الأمر تسبب في غضب قطاع كبير من مشجعي برشلونة وأبناء النادي، خاصة أنه تسبب في إنفاق الإدارة لمبالغ مالية طائلة، وهو ما يراه البعض تقليلًا من أكاديمية برشلونة وتغييرًا كبيرًا في سياسة النادي الكتالوني.

لكن يبدو أن إدارة برشلونة لا تجد في أكاديمية النادي حاليًا، لاعبين يتمتعون بقدارت كالتي كان يمتلكها تشافي وإنييستا وبويول، وجميعهم خرجوا من لاماسيا.

تعاقدات قوية

برشلونة نجح مؤخرًا في التعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان قادمًا من فريق أتلتيكو مدريد، ولاعب الوسط الذي يتمتع بقدرات هجومية مميزة الهولندي فرينكي دي يونج من أياكس أمسترام، كما يسعى البلوجرانا لإعادة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والذي رحل عن النادي في عام 2017 وذهب لفريقه الحالي باريس سان جيرمان.

كما تعاقد النادي الكتالوني من قبل مع الفرنسي عثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند والبرازيلي فيليبي كوتينيو قادمًا من فريق ليفربول الإنجليزي والبرازيلي الآخر مالكوم من فريق روما الإيطالي.

في الفترة الماضية ترددت العديد من الأنباء عن ابتعاد كوتينيو وديمبلي ومالكوم عن النادي، لكن إدارة برشلونة كانت تخرج في كل مرة وتنفي هذه الأنباء

وبالفعل فإن رحيل أي من هؤلاء اللاعبين أمر مستبعد في الفترة الحالية، وإذا رغب أي لاعب في الخروج من كامب نو من أجل لعب دقائق أكثر مع فريق آخر، سيكون هذا الأمر على سبيل الإعارة فقط، ولن يفرط برشلونة في هذه الأسماء بشكل نهائي، إلا في حالة ضم أسماء أقوى.

ختام مشوار ميسي مع برشلونة والذي بات قريبًا، جعل وتيرة التخطيط لمرحلة ما بعد النجم الأرجنتيني تسير بشكل أسرع، ولن تكون الأسماء التي تعاقد مع برشلونة في الفترة الماضية هي الوحيدة التي يضعها في حساباته لتعويض رحيل نجم الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى