انطلاق استعدادات برشلونة للموسم الجديد

الدفاع عن لقب الدوري الإسباني الدرجة الأولى، والمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا، على رأس اهتمامات نادي برشلونة في الموسم الكروي الجديد، الذي بدأ الفريق الكتالوني صباح اليوم «الأحد» استعداداته الجادة لانطلاقه.

وحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي للعام الثاني على التوالي، بينما خسر الفريق نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا على يد فالنسيا، كما ودع الحلم الأهم لجماهيره دوري أبطال أوروبا، من الدور قبل النهائي على يد البطل بعد ذلك ليفربول الإنجليزي.

وتوافد عدد من لاعبي برشلونة اليوم على المدينة الرياضية «خوان جامبر» في برشلونة من أجل عمل الاختبارات الطبية واختبارات اللياقة الفنية والبدنية استعداداً للموسم الجديد، وبدء التدريبات قبل الانطلاق في الرحلة الصيفية للفريق التي يخوض خلالها بعض المباريات الودية ويشارك في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.ووضع إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، خطة مكثفة من أجل رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين بعد فترة الإجازة.

وقرر فالفيردي إقامة فترتين تدريبيتين يوميا، الأولى ستكون في الساعة 9:30 صباحًا، والثانية في تمام الساعة 4:30 مساءً، بمشاركة 19لاعبًا بينهم 14 من الفريق الأول و5 لاعبين من الفريق الثاني في مقدمتهم ريكي بيج وإيناكي بينا.

وجاءت قائمة النادي الكتالوني التي انضمت لخوض الإعداد صباح اليوم باللاعبين: تير شتيجن، نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، إيفان راكيتيتش، توديبو، عثمان ديمبلي، رافينيا، مالكوم، كليمونت لينجليه، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، ألينيا وصامويل أومتيتي، بالإضافة إلى لاعبين الشباب وهم: إيناكي بينا أوريول بوسكيتس وريكي بيج وكويادو وكارليس بيريز.

ويغيب عن هذه القائمة اللاعبون الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في البطولات القارية مؤخراً مثل ميسي وسواريز وواجو وفيدال، وغيرهم.

جدير بالذكر أن البلوجرانا سيخوض أولى مبارياته الودية في معسكر اليابان يوم السبت المقبل 23 يوليو أمام تشيلسي الإنجليزي، وبعد 4 أيام سيخوض ثاني مبارياته أمام فريق فيسيل كوبي الياباني المحترف ضمن صفوفه أندريس إنييستا، نجم برشلونة السابق.

وسيعود النادي الكتالوني إلى إسبانيا بعد يومين من إقامة هذه المباراة للاستعداد لبطولة كأس خوان جامبر، التي ستنطلق في 4 أغسطس المقبل أمام نادي آرسنال الإنجليزي، وبعد يوم واحد سيجهز اللاعبون أمتعتهم لعبور المحيط والتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض مباراتين وديتين أمام نابولي الإيطالي، وبعد انتهاء جولتهم في أمريكا سيكون الدوري الإسباني على موعد مع الانطلاق حيث يفتتح البلوجرانا رحلة الدفاع عن اللقب يوم الجمعة 16 أغسطس بمواجهة أتلتيك بيلباو.

زر الذهاب إلى الأعلى