اتحاد الكرة المصري يحدد الأندية المشاركة في بطولتي إفريقيا

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

أنهى الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس، بشكل رسمي الجدل حول مواعيد القيد للموسم المحلي الجديد، وكذلك الأندية المصرية الأربعة التي ستشارك في بطولتي إفريقيا للأندية: دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وشهدت الأيام الماضية جدلاً كبيراً بين اتحاد الكرة في مصر وبعض الأندية وعلى رأسها المارد الأحمرالنادي الأهلي بسبب غموض الرؤية حول موعد فتح باب القيد محلياً للموسم الكروي الجديد، وما يترتب عليه من قيد اللاعبين في قوائم النادي على الصعيد القاري.

وجاءت كل هذه المشكلات بسبب عدم انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز حتى الآن، وكذلك بطولة كأس مصر، واللتين تم تأجيل منافساتهما إلى ما بعد نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تحتضنها مصر حتى التاسع عشر من شهر يوليو الجاري.

قرارات اتحاد الكرة المصري بشأن القيد وممثلي مصر إفريقيّا
وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس عبر حسابه الرسمي على شبكة «تويتر» عن موعد القيد للموسم الجديد، وكذلك ممثلي مصر إفريقيا.

وقرر الاتحاد المصري، فتح الباب أمام الأندية للقيد المحلي يوم 29 يوليو المقبل، استعدادًا للموسم المقبل، فيما تحدد يوم 31 يوليو موعدا لنهاية القيد الإفريقي للأندية المصرية الأربعة المشاركة في بطولتي الأندية الإفريقية.

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد، يمثل مصر في البطولات الإفريقية الموسم المقبل أندية: الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري.

وأوضح الاتحاد المصري، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قد استثنى الأندية المصرية من انتهاء موعد القيد الإفريقي المقرر 30 يونيو وأمهلها شهرا إضافيا بناء على طلب الاتحاد المصري.

مطالب محددة من الأهلي لاتحاد الكرة

ويبقى تساؤل مهم.. هل انتهت الأزمة حالياً بهذا الإعلان بين الأهلي واتحاد الكرة؟

وكان النادي الأهلي قد أرسل أمس الأربعاء، خطاباً لاتحاد كرة القدم المصري يطالبه فيه، بالاضطلاع بمسئولياته تجاه العديد من الأمور الخاصة بمشاركات الأندية المصرية في البطولات الإفريقية، دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، لموسم 2019/2020.

وحدد الأهلي 3 مطالب رئيسية في خطابه للاتحاد على النحو التالي:

1. فتح باب القيد المحلي حتى يتسنى لنا استكمال إجراءات قيد القائمة الرئيسية للنادي الأهلي، وبالتالي قيدها في القائمة الأساسية في الاتحاد الإفريقي وفقاً للوائح المنظمة للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال 2019/2020.

2. موافاتنا بخطاب تسجيل اسم النادي الأهلي ضمن الأندية المصرية المؤهلة للمشاركة في البطولة الإفريقية المذكورة.

3. اعتبار الأمر هامًا وعاجلًا للغاية، حيث إن آخر موعد لتسجيل القائمة الأساسية ينتهي بنهاية يوم 10/7/2019.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

هذا ما قاله مدرب مصر بعد مغادرة صلاح معسكر “الفراعنة”

صرح المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، بأن النجم محمد صلاح جاء من أجل المصداقية بالرغم من…