ليفربول يحسم صفقة “قاهر سيدورف”

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

واصل نادي ليفربول الإنجليزي سياسته الناجحة في السنوات الماضية بالتعاقد مع بعض اللاعبين الشباب اللافتين في أوروبا، من أجل ضمهم لصفوف فريقه والمنافسة بهم على الألقاب محليا وقاريا.

وأنهى ليفربول الموسم الماضي في المركز الثاني لجدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي البطل، بينما توج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما أطاح خلال مشواره بعدد من أكبر الأندية الأوروبية على رأسها: برشلونة الإسباني، بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي وجاره اللندني توتنهام.

وكشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء، عن توصل ليفربول لاتفاق لضم أحد اللاعبين الهولنديين الشباب ليكون أولى صفقات بطل أوروبا للموسم الكروي الجديد.

وكتبت صحيفة «تليجراف» البريطانية العريقة، أن نادي ليفربول توصل لاتفاق مع مسؤولي نادي بي إي سي زفوله الهولندي، لضم اللاعب الشاب ساب فان دين بيرج، بعدما رحب اللاعب بعرض «الريدز» ورفض عرضا آخر من إيندهوفن الهولندي.

وكشفت الصحيفة أن المدافع الهولندي الشاب صاحب الـ 17 عاماً، سيجري الفحوصات الطبية غدًا (الأربعاء) تمهيدًا للانضمام إلى ليفربول كأولى صفقات هذا الصيف، حيث يتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة الجمعة.

وقالت شبكة «إسبن» العالمية إن لاعب منتخب هولندا لأقل من 19 عامًا، سيدخل في البداية ضمن مخططات فِرق أكاديمية ليفربول، لكن مثل مواطنه كي-جانا هويفر، من المتوقع أن يتم الدفع به للمشاركة في الفريق الأول، في الموسم الجديد.

كما كشفت الشبكة الرياضية أن قيمة الصفقة المتوقع سيكون تقريبا 2.5 مليون يورو، حيث يدخل قلب الدفاع عامه الأخير في عقده الحالي.

وتضم كتيبة الهولنديين في «الريدز» حالياً ثلاثة لاعبين هم: المدافع القوي فان دايك ولاعب الوسط فينالدوم، بالإضافة إلى هويفر.

ويصنف فان دين بيرج كأحد ألمع المواهب الهولندية، وفي ظهوره الثالث فقط مع زفوله الموسم الماضي في أبريل 2018، نال اللاعب جائزة رجل المباراة التي فاز بها فريقه على سبارتا روتردام، كما دخل في تشكيلة الأسبوع.

وبقيَ فان دين بيرج يشارك بانتظام مع الفريق الأول في زفوله طوال الموسم الماضي، حيث لعب 15 مباراة في الدوري من ضمنها 10 بدأها كأساسي، لكن ابتعد نسبيا عن المشاركة بعد تعيين ياب ستام مديراً فنيا لزفوله في ديسمبر الماضي، لكن بيرج احتفظ بتواجده على مقاعد البدلاء، وبشكل عام شارك المدافع الصغير في 22 مباراة مع الفريق الأول وعمره 17 عاماً فقط.

بدأ فان دين بيرج اللعب في مركز الجناح الأيمن بسبب سرعته الكبيرة، ثم تراجع لمركز الظهير الأيمن، وفي النهاية إلى قلب الدفاع، وتساعده سرعته في استخلاص الكرة كما يتميز بقدرته على قراءة اللعب، والقضاء على خطورة هجمات المنافسين قبل وصولها لمنطقة جزاء فريقه.

ويتميز اللاعب بقدرات بدنية كبيرة حيث يبلغ طوله 189 سم، وهو هادئ في التعامل مع الكرة، ويتقن تماماً التمريرات الطويلة والقصيرة، ومن بين اللاعبين الذين شاركوا في +270 دقيقة الموسم الماضي بقميص بي إي سي زفوله، سَجَّل فان دين بيرج أعلى نسبة دقة تمرير بنسبة: 88.4%.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

من هو نجم ليفربول الجديد ياسر العروسي؟

يبدو أن تألق اللاعبين العرب أو اللاعبين من أصول عربية في نادي ليفربول سيتواصل على الأقل خل…