مسائل عالقة على زيدان التعامل معها قبل انطلاق الفترة التحضيرية

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

تبقى فقط نحو عشرين يوما على انتهاء أيام الإجازة التي ينعم بها فريق ريال مدريد الإسباني في الوقت الحالي، ومن ثم يستعد للسفر إلى كندا من أجل بدء معسكره استعدادا للموسم المقبل.

من هنا، نجد أنه على المدرب الفرنسي زين الدين زيدان القيام بالعديد من المهام قبل رحلة الفريق والتي تقع على عاتقه هو فقط، وليس على عاتق إدارة الملكي، وتأتي على رأس هذه المهام القيام باختيار لاعب خط وسط مناسب.

ولو أمعنا النظر، لوجدنا أن المدرب الفرنسي يقع اختياره بلا أدنى شك على الفرنسي بول بوجبا الذي صرح يوم الأحد الماضي أثناء وجوده في العاصمة طوكيو أنه حان الوقت للبحث عن وجهة جديدة وتحد جديد، في إشارة واضحة من اللاعب برغبته في الانتقال إلى صفوف الميرينجي، إلا أن العائق الرئيسي أمام انضمام بوجبا للريال هو التمسك الشديد الذي أبداه بشأنه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي يعتمد عليه من أجل مشروعه في الموسم المقبل.

من هنا، نجد أن أفضل بديل للاعب الفرنسي هو الدنماركي كريستيان إريكسن الذي يلعب في صفوف نادي توتنهام الإنجليزي، وخاصة أن قيمة شرطه الجزائي منخفضة نسبيا، إلا أن ثمة مخاوف من اللاعب إذا رحل إلى ريال مدريد أن يجلس على دكة البدلاء، الأمر الذي ربما يدفعه للاستمرار مع ناديه الإنجليزي وتجديد عقده معه.
عدد ضخم من اللاعبين الراحلين
من المعروف أن مهمة التخلص من بعض اللاعبين الحاليين والاستعداد من أجل بيعهم في الميركاتو الصيفي تقع على عاتق إدارة النادي الملكي، إلا أن هذه المهمة أيضا يرجع جزء منها إلى المدرب زيدان والذي يجب عليه تحديد هؤلاء الذين يختار رحيلهم بشكل نهائي أو إعارتهم إلى أحد الأندية، وهذا بخلاف المساعدة في التمهيد لرحيلهم.

حراسة المرمى
المهمة الثالثة التي تقع على عاتق زيدان هذه المرة هي تحديد حارس مرمى يكون بديلا للحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وذلك بعدما استبعد نهائيا الاعتماد على خدمات الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، والذي إلى الآن لم يتحدد وجهته المقبلة، وربما يكون البديل المناسب في هذه الحالة هو ابن المدرب الفرنسي لوكا، ولكن النادي الملكي ينوي التخلص منه أو إعارته لأحد الأندية، ونفس الأمر أيضا بالنسبة للحارس الأوكراني أندري لونين.

طريقة لعب جديدة
نجد أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان منذ عودته مرة أخرى لتولي الفريق الملكي خلال شهر مارس الماضي صار لا يعتمد على طريقته المعروفة في اللعب والتي كانت 4-3-3، فقد لجأ في بعض المباريات إلى طريقة 4-3-1-2 معتمدا على اللاعب إيسكو في مركز صانع الألعاب، وكذلك في مرات أخرى اعتمد على طريقة 4-4-2، ومن هنا يجب على زيدان أن يستقر على طريقته في اللعب قبل مباراة الفريق الودية يوم 21 من شهر يوليو القادم أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني.

البحث عن مدرب لياقة جديد
يذكر أن الإيطالي أنطونيو بينتوس كان أحد الأعضاء الرئيسين في الجهاز الفني للفريق في المواسم الأخيرة الماضية، والذي وصل إلى كتيبة الملكي في عام 2016 بتوصية من زيدان، واستطاع حينها أن يكسب احترام جميع لاعبي الفريق، وكان المدرب الإيطالي أحد أهم العوامل التي جعلت الفريق الأبيض يتحمل الجهد البدني لفترات طويلة على مدار الموسم، إلا أن المدرب الإسباني السابق جولين لوبيتجي قرر الاستغناء عنه، ليقوم باستدعائه بعد ذلك المدير الفني الأرجنتيني سانتياجو سولاري، وحاليا نجد أن المدرب الإيطالي قد وافق على عرض مقدم من نادي إنتر ميلان، ما يعني أنه على زيدان البحث عن مدرب لياقة جديد.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

برشلونة يبدأ مفاوضات التجديد مع ميسي

ن المقرر أن يبدأ برشلونة محادثات جديدة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق، لتمديد عقده…