مدرب فنزويلا ينتقد تنظيم كوبا أمريكا ويشيد بتقنية الفيديو

انتقد المدير الفني لمنتخب فنزويلا، رافائيل دوداميل، تنظيم بطولة كوبا أمريكا 2019 التي تستضيفها البرازيل، مشيرًا إلى أن كل ما يتعلق بالنواحي اللوجيستية ليس على مستوى المسابقة والبلد المضيف.

وفي مؤتمر صحفي عقب تعادل فريقه سلبيا أمام منتخب البرازيل في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي على ملعب «أرينا فونتي نوفا» بمدينة سالفادور، قال دوداميل: «الجميع يتوقع رؤية الأفضل في كل شيء تمامًا مثلما هم الأفضل في كرة القدم».

وأضاف: «المرء ينتظر الأفضل للاستمتاع بكوبا أمريكا في البرازيل، لكننا تفاجئنا بالتنظيم اللوجيستي فيما يتعلق بالفنادق، فالأمر ليس على مستوى كوبا أمريكا ولا البرازيل».

وجاء هذه التصريحات ردًا على سؤاله حول الحالة السيئة لملعب «أرينا فونتي نوفا» الذي أقيمت على أرضه المباراة.

وعلى الرغم من ذلك، تجاوزت انتقادات دوداميل أرضية الملعب وانتقد تنظيم البطولة التابعة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول».

واعتبر المدرب تصريحاته «انتقادًا بناءً»، مشيرا إلى أنها بمثابة: «لفت نظر لأننا تفاجئنا للغاية، لكننا لا نحاول البحث عن أعذار، فنحن جئنا لنلعب».

وبالتعادل الذي حصدته فنزويلا أمام صاحبة الأرض، بلغ رصيدها نقطتين تحتل بهما المركز الثالث في المجموعة الأولى خلف البرازيل وبيرو اللتان تتقاسمان الصدارة بأربع نقاط لكل منهما، في حين تتذيل بوليفيا، الخصم القادم لـ «العنابي اللاتيني»، ترتيب المجموعة دون نقاط

ومن ناحيته اعتبر دوداميل أن التعادل السلبي أمام البرازيل بمثابة «نتيجة تاريخية»، في الوقت الذي احتفى فيه بفاعلية حكم الفيديو المساعد «VAR» الذي ألغى عن حق ثلاثة أهداف لصاحبة الأرض.

وأكد دوداميل: «فليحيا الفار، مرحبًا بالفار، سعيد وراض وفخور لأن فريقي قدم عملًا رائعًا وحقق نتيجة تاريخية».

وأبرز أن هذا الأمر: «له أهمية كبيرة لأنه يتعلق بالتعادل أمام البرازيل في البرازيل»، مضيفًا يجب الاستمرار على هذا النحو من أجل التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا.

ومع ذلك حذر دوداميل: «العامل الأهم في كل هذا هو احتواء الفرحة التي منحتنا إياها هذه النتيجة، يجب الاستمتاع بالتأكيد لأن هذا أمر تحقق بعد جهد كبير لكن من أجل أن يصبح لذلك قيمة يجب أن نتأهل».

وعن تدخل حكم الفيديو المساعد لإلغاء ثلاثة أهداف أثناء المباراة، أقر بأن فريقه: «بشكل ما استفاد من قرارات هذه التقنية، لكن ليس بمعنى حصول العنابي اللاتيني على شيء لا يستحقه، فهذه القرارات صحيحة».

وحول الخصم القادم لفنزويلا في دور المجموعات، أكد على ضرورة احترام خصم مثل بوليفيا والعمل من أجل تحقيق الفوز.

زر الذهاب إلى الأعلى