دي ليخت فأل سيئ على بارتوميو في برشلونة

مازالت صفقة ماتياس دي ليخت، لاعبأياكس أمستردام الهولندي، لم تنتهِ بعد، رغم اقترابه من الانضمام إلى صفوف برشلونة منذ عدة أشهر وتصريحات جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني على معرفة مستقبل دي ليخت، قائلاً: «أعلم ماذا سيحدث بشأن دي ليخت».

ولعب بارتوميو بشكل قوي في توجيه رسائله لجماهير ملعب «الكامب نو» لأنه كان من المستحيل عدم ارتباط اسمه بنجاح تلك الصفقة، وكان التعاقد مع دي يونج ودي ليخت بمثابة بناء قاعدة قوية لمستقبل البلوجرانا، بالإضافة لكونهما لاعبين من مدرسة الأسطورة الهولندية يوهان كرويف.

ويبدو أن أزمة دي ليخت أصبحت قضية انتخابية، بعدما أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة السابق رغبة بارتوميو في محو تاريخ النادي، وشبهها بأنها مثل الانقلاب المصطحب بالنجاحات الرياضية وهو ما سيدفعه لدخول الانتخابات القادمة بالإضافة إلى ظهور جوري كاردونير.

واستغل معارضو بارتوميو إخفاقه حتى الآن في إنهاء صفقة اللاعب الهولندي الشاب، مؤكدين على خطورة عدم التعاقد مع لاعب ذو مستقبل مهم، الأمر الذي أكده فيكتور فونت المرشح الرئاسي في انتخابات برشلونة المقبلة، قائلاً: «كنت سأفعل أي شيء من أجل التوقيع معه، خاصة أنه من ضمن اللاعبين المميزين في سوق الانتقالات، ولديه مستقبل رائع وسيكون إضافة جيدة لتجديد الجيل الحالي، أتمنى أن يحقق النادي هذه الصفقة».
اقرأ أيضًا: كيف تفوق ريال مدريد على برشلونة في صفقة «ميسي اليابان»؟

وتابع فونت حديثه، قائلاً: «في النهاية إذا لم يأت دي ليخت، سيكون هذا الأمر بسبب سوء الإدارة، ولا أعتقد أنه بسبب المال، بل هو بسبب المشروع الرياضي»، في إشارة منه إلى فشل بيب سيجورا، المدير الرياضي للنادي الكتالوني.

ويبدو أن رصيد دي ليخت ينخفض داخل الإدارة الكتالونية وربما يرجع هذا لعدة أسباب منها، تصرفاته البعيدة تمامًا عن دي يونج، بالإضافة إلى مطالبه المادية العالية، والبيئة المحيطة به مع مينو رايولا، وكيله، وأخطاؤه التي شهدتها مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ودوري الأمم الأوروبية، أيضًا طموحه القليل لعدم موافقته بالجلوس على دكة البدلاء لجيرارد بيكيه ولينجليه.

وباتت كل المؤشرات تتجه نحو باريس سان جيرمان النادي الفرنسي الذي دخل الصفقة ورصد 15 مليون يورو للاعب كراتب سنوي لإقناعه بالموافقة على عرض «حديقة الأمراء».

وشارك دي ليخت مع أياكس في 55 مباراة واستطاع تسجيل 7 أهداف وصناعة 4 أهداف بمعدل مشاركة وصل إلى 4.848 دقيقة في مختلف البطولات، بينهم 990 دقيقة في تشامبيونزليج.

جدير بالذكر أن دي ليخت قدم موسمًا رائعًا هذا الموسم، وظهر كأحد أبرز المدافعين في العالم بعد الأداء المبهر مع فريقه الهولندي الذي توج معه بلقب الدوري والكأس المحليين ووصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ولكن لم ينجح في تخطي عقبة توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى