هازارد سيكون أكثر تأثيرًا مع ريال مدريد عن تشيلسي

يعتبر البلجيكي إيدين هازارد هو أول صفقة من اللاعبين الكبار التي يوقع عليها نادي ريال مدريد لموسم 2019-2020، وهذا ما جعل الجماهير المدريدية يسألون أنفسهم بالفعل: ماذا يمكن لنجم تشيلسي السابق تقديمه للنادي الملكي؟، وما مدى تأقلمه مع النظام التكتيكي لريال مدريد؟، وما هو عدد الأهداف التي سوف يسجلها؟، وكيف سيلعب مع اللاعبين الكبار الآخرين؟، وكيف سيتكيف مع الدوري الإسباني؟، وما هو تأثير قدومه على الفريق؟

ومن جانبها، تولت شركة «أولوسيب» الإسبانية، المتخصصة في مجال الذكاء الإصطناعي في الرياضة، الرد على بعض الأسئلة التي تدور في رأس مشجعي ريال مدريد، حيث قامت بعمل دراسة تنبؤية عن أداء هازارد داخل معقل البيرنابيو في الموسم المقبل.

وأوضحت الشركة أن هازارد سيساهم بتسجبل هدف مع ريال مدريد كل 180 دقيقة (أي كل مباراتين)، وسيساهم بصناعة هدف عبر تمريرة حاسمة كل 260 دقيقة، وهذا يعني أنه إذا لعب هازارد 90 دقيقة خلال 38 مباراة في الليجا فإنه سيسجل بمعدل حوالي 19 هدفًا وسيصنع حوالي 13 أو 14 هدفًا من تمريرة حاسمة، كما سيقوم بالتسديد على المرمى بمتوسط 3 لـ 4 تسديدات في كل 90 دقيقة يشارك خلالها.

وهذه الإحصائية التنبؤية تظهر سجلا أعلى من حيث الأهداف من موسمه الأخير مع تشيلسي (سجل 16 هدفا)، وتظهر أيضا معدل أقل من حيث صناعة الأهداف (صنع 15 هدفا).

وأوضحت أن هازارد سيلعب دورا مهما في هجوم ريال مدريد أكثر من الدور الذي كان يقدمه مع تشيلسي وبالتحديد في موسمه الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث تسجيل وصناعة الأهداف.

إحصائية هازارد إحصائية هازارد

جدير بالذكر أنه في شهر سبتمبر في العام الماضي 2018، قامت «أولوسيب» بعمل إحصائية تنبؤية على أداء كريستيانو رونالدو في موسمه الأول مع يوفنتوس، ووضعت في الاعتبار الاختلافات بين الدوري الإسباني والإيطالي، وأعلنت أن سجله التهديفي سيكون 0.76 هدف في كل مباراة وهذا الرقم كان قريبًا مما أنهى عليه رونالدو موسمه بنسبه 0.70 هدف في المباراة.

وتنبأت أيضا بمستقبل كريم بنزيما التهديفي في الموسم الماضي بعد رحيل كريستيانو رونالدو وأظهرت أرقام بنزيما صدق الإحصائية التي قاموا بها.

زر الذهاب إلى الأعلى