تواصل الحرب بين سانتوس والاتحاد البرازيلي بسبب رودريجو جويس

تتواصل الحرب الدائرة بين نادي سانتوس والاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وذلك بسبب المهاجم رودريجو جويس، والمنتظر إتمام انتقاله إلى نادي ريال مدريد في يوليو المقبل.

وقرر الاتحاد البرازيلي منع سانتوس من إشراك رودريجو في المباريات، وهو ما كلفه الخروج مبكرًا من بطولة كأس البرازيل، وتحديدًا من دور الستة عشر للبطولة، بعد الخسارة أمام أتلتيكو مينيرو في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف، والتي غاب عنها المهاجم الشاب.

الأزمة جاءت في الأساس بسبب رفض إدارة سانتوس للتخلي عن رودريجو للعب في منتخب البرازيل الأوليمبي، والذي يشارك في دورة ودية دولية، تقام في مدينة طولون الفرنسية.

الاتحاد البرازيلي بدوره، قام بتأجيل عرض ومناقشة الاستئناف الذي قدمه سانتوس على قرار الأول بمنع لاعبه من المشاركة مع الفريق، وتمسك سانتوس بموقفه في منع رودريجو من الدخول في معسكر المنتخب الأوليمبي.

المحكمة العدل الرياضية العليا في البرازيل، ولمواجهة ضغط الوقت، صوتت لصالح عدم مشاركة رودريجو في مواجهة أتلتيكو مينيرو في إياب دور الستة عشر من كأس البرازيل، ليخرج اللاعب تمامًا من القائمة التي شاركت في اللقاء، وخسرته بهدفين لهدف لتودع البطولة.

رفض سانتوس لرحيل رودريجو إلى المنتخب الأوليمبي يأتي من منطلق أن بطولة طولون بطولة ليست رسمية، وغير مدرجة في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وبالتالي فإنه يحق للنادي منع اللاعب من المشاركة.

وفي البداية، ذهب رئيس سانتوس بشكل شخصي إلى مقر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم للاحتجاج على الوضع، وقال إن رودريجو معفي من الإيقاف، ويمكنه اللعب مع الفريق لما تبقى من الموسم بشكل طبيعي قبل انتقاله إلى ريال مدريد، لكن الاتحاد البرازيلي قرر العودة إلى موقفه الأول، ورفض السماح للاعب بالمشاركة، وطالبه بالانضمام إلى المنتخب الأوليمبي.

وأثار قرار المحكمة الرياضية العليا، والاتحاد البرازيلي غضب سانتوس بشكل واضح، ليسخر النادي من الأمر برمته عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث كتب في تغريدة: «سانتوس: أريد.. هم: لكم لا.. لا أخبار جديدة، شكرًا على لا شيء».

رودريجو من جانبه شعر بقلق شديد من الفوضى المثارة حوله في الآونة الأخيرة، واعترف بأن هذه الأمور تمنعه من النوم، وأنه في وسط عاصفة لا يستطيع التعامل معها.

وينتظر رودريجو جويس انضمامه إلى ريال مدريد، والذي من المقرر أن يتم في الثامن من يوليو المقبل، بعدما تمكن النادي الملكي من التوصل لاتفاق مع إدارة نادي سانتوس للحصول على خدمات رودريجو، وهو بعمر السابعة عشرة، متفوقًا على نادي برشلونة، وبعقد يربط الشاب بالنادي الملكي حتى 2025، في صفقة تكلفت قيمتها 45 مليون يورو، مع الإبقاء عليه في صفوف النادي البرازيلي خلال الموسم الجاري، حتى يصل إلى الثامنة عشرة ويمكن معاملته كلاعب محترف.

زر الذهاب إلى الأعلى