ألمانيا ترد بحزم على تصريحات ترامب بخصوص مونديال 2026 !

لم يتأخر الرد الألماني على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المثيرة للجدل بخصوص الدول التي ستصوت لملف إحتضان مونديال 2026 حيث قال رئيس الاتحاد الألماني رينهارد جريندل أن تصويت ألمانيا، سيكون “على معايير موضوعية فقط”، في تصريحات أدلى بها ببرلين , مؤكدا ان إتحاد المانشافت لن يتأثر بالظروف السياسية، في التصويت للبلد الذي سيستضيف مونديال 2026.

وتابع جريندل إن ألمانيا، لا تريد أن يعتمد تصويتها على البيانات السياسية، موضحًا أنها ستقرر موقفها “على المدى القصير في ضوء التقارير التي تصدرها فرقة العمل (التابعة الفيفا)، التي تدرس الطلبات”.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي خرج فيه دونالد ترامب بتصريحات مثيرة صنفت على انها تهديد صريح للدول التي لن تصوت للملف الثلاثي الأمريكي , حيث قال في تغريدته: “الولايات المتحدة وضعت ملفا قويا مع كندا والمكسيك، لاستضافة مونديال 2026”.

وتابع: “سيكون عارا إذا تحولت الدول التي ندعمها دائما، إلى قوة ضاغطة على ملف الولايات المتحدة.. لماذا ينبغي علينا دعم هذه الدول، عندما لا يدعمونا (أيضا في الأمم المتحدة)؟”.

وسبق لراينهارد غريندل عضو الاتحاد الدولي للعبة أن وجه تحذيرا مباشرا للـ”فيفا”، من مغبة إقصاء الملف المغربي من أجل احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، قبل الوصول لمرحلة التصويت و وقال في حواره مع “أسوشيايتد بريس” الأمركية ، إنه لا يجب حرمان الملف المغربي من الوصول لمرحلة التصويت، التي ستقام في 13 من شهر يونيو المقبل بروسيا , وأكد على ضرورة عدم إقصاء المغرب , من أجل تجنب أي شكوك حول شفافية عملية الترشح لاستضافة، المونديال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى