راتب ضخم يقرب دي ليخت من الانتقال إلى مانشستر يونايتد

اقترب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من التعاقد مع ماتياس دي ليخت، مدافع نادي أياكس أمستردام الهولندي، في الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك بحسب تقارير صحفية إنجليزية.

ومن المؤكد أن دي ليخت سيغادر أياكس الذي صعد إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الصيف، في ظل اهتمامات من برشلونة ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ.

تم اختيار المدافع صاحب الـ 19 عامًا كأفضل لاعب في الدوري الهولندي، بعدما توج فريقه بالثنائية المحلية، لكن مستقبله لم يتحدد بعد.

وكان برشلونة قريبًا جدًا من إنهاء صفقة دي ليخت إلى صالحهم، لكن النادي يمر بضائقة مادية قد لا تجعله يستطيع دفع أموال الانتقال إلى جانب نسبة وكيله مينو رايولا.

الآن تميل الصفقة نحو مانشستر يونايتد، وسيتعين عليهم دفع 12 مليون جنيه إسترليني، نسبة الوكيل الإيطالي في الصفقة.

وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية فإن رايولا قد طلب راتبا شهريا لدي ليخت يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، أي 17 مليون إسترليني سنويًا.

وسبق أن أكد الهولندي أنه سينتقل إلى نادٍ يلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وحينما سئٌل عن مانشستر يونايتد بقى خجولا ولم يرد.

وقال أيضًا مع «فوكس سبورت»: «لقد رأيت تقارير تقو ل إنني ذاهب إلى مانشستر يونايتد ورأيت الراتب الذي سأتقضاه أيضًا، يجب أن يأخذ الناس هذه الأمور بأنها قصص مضحكة، الجميع يتحدث عن مستقبلي منذ عام، يومًيا يقولون سأذهب إلى هناك في اليوم الثاني إلى مكان آخر، لقد أخذت جولة لا بأس بها في أوروبا، أركز على دوري الأمم الأوروبية الآن وسنرى ماذا سيحدث».

زر الذهاب إلى الأعلى