لابورتا مستاء من فقدان برشلونة “لأسلوبه الكروي الأصيل”

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

عبر رئيس نادي برشلونة السابق، خوان لابورتا، عن استيائه الشديد وأسفه بعد فقدان البارسا «لأسلوبه الكروي الأصيل»، الأمر الذي تسبب في تعرضه لنتائج سيئة في البطولات الدولية التي خاضها خلال السنوات الأخيرة، رغم فوزه بلقب الدوري الإسباني الدرجة الأولى في أخر موسمين.

وفي تصريحات أثناء مشاركته في مؤتمر أعمال في العاصمة الكولومبية بوجوتا، قال لابورتا الثلاثاء إن «أكثر من نادٍ ليس مجرد شعار، بل هو إعلان لمبادىء، لدينا مرجع كان يتمثل في أسلوب كروي أصيل علمه إيانا يوهان كرويف، نحن نراهن بعزم على الناشئين والآن أصبح النادي بعيدا عن ذلك».

وأبرز الرئيس السابق للبلاوجرانا «الإرادة» التي اكتسبها الفريق خلال رئاسته دون أن ينسى ذكر صانع النتائج الجيدة في الإدارة الفنية، بيب جوارديولا.

وقال «في الرياضة الجماعية لا يكون الفوز ملكا لشخص واحد فقط، بل يصنعه الفريق بأسره».

وذكر لابورتا الذي تولى رئاسة النادي بين عامي 2003 و2010، بأن البارسا تعاقد مع جوارديولا الذي كان يدرب فريق الشباب وقتها، على حساب المدرب الذي كان بطل أوروبا مع بورتو، البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقر بأنه كان «الرهان الأسهل».

وأوضح «لقد فعلنا ذلك لأنها كانت الطريقة التي تتسق مع ما نحن عليه، نظرا لأسلوبه الأصيل في لعب كرة القدم (…) والزمن أثبت في النهاية أننا كنا على حق، كانوا هم (اللاعبين والمدربين) الصناع الحقيقيين لنجاحات تلك الحقبة».

يشار إلى أنه خلال رئاسة المحامي والسياسي الكتالوني، حقق النادي أكثر من 50 لقبا رسميا في مختلف الرياضات، ويبرز من بينها دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 2006 و2009، والدوري الأوروبي لكرة السلة في 2010 وكأس أوروبا لكرة اليد في 2005.

وانتهت ولاية لابورتا في 2010 ثم تقدم لانتخابات النادي في صيف 2015 حيث خسر أمام الرئيس الحالي للبارسا جوسيب ماريا بارتوميو.

وفي الثامن من مايو الجاري، بعد يوم من سقوط برشلونة في نصف نهائي التشامبيونز ليج على يد ليفربول الإنجليزي، طالب لابورتا بإجراء انتخابات مبكرة هذا الصيف، علما بأن الولاية الحالية تنتهي في 2021.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

تشافي يرشح هذه الأندية للتتويج بدوري أبطال أوروبا

يؤمن أسطورة برشلونة، تشافي هيرنانديز، أن مانشستر سيتي أحد المرشحين بقوة للفوز بدوري أبطال …