نجم وسط بيتيس مفتاح تعاقد ريال مدريد مع إريكسن

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - وكالات

أصبح من المعروف أن نادي ريال مدريد يرغب في تدعيم صفوفه بشكل كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعد عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتولي مهمة الإدارة الفنية للنادي الملكي، عقب رحيله في مايو من العام الماضي، وخروج «الميرنجي» بأيدي فارغة دون تحقيق بطولات تذكر خلال الموسم.

التعاقد مع إريكسن
ويرغب ريال مدريد في التعاقد مع الدنماركي كريستيان إريكسن نجم خط وسط نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، حيث ترى فيه إدارة ريال مدريد أن التعاقد مع الدنماركي الدولي فرصة لا تعوض، مع تبقي عام واحد في عقده مع النادي اللندني، وعدم رغبته في التجديد، بالإضافة لرؤيتها أنه اللاعب القادر على جلب الإبداع لخط وسط الفريق، خاصة في ظل تقدم الكرواتي لوكا مودريتش في العمر.

وتتوقف صفقة تعاقد ريال مدريد مع إريكسن على عدد من العوامل، لعل أغربها الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو لاعب خط وسط نادي ريال بيتيس، الذي قدم أداءً مذهلًا رفقة النادي الأندلسي هذا الموسم، حيث يبدو أن اللاعب السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي يحمل مفتاح انتقال الدنماركي إلى ملعب «سانتياجو بيرنابيو».

ويحاول توتنهام هوتسبير التعاقد مع لو سيلسو، وتبدو إدارة النادي الإنجليزي مستعدة لتقديم مبلغ يصل إلى 60 مليون يورو، لإقناع إدارة ريال بيتيس بالتخلي عن خدماته، وترى إدارة «السبيرز» أن الأرجنتيني سيكون هو اللاعب القادر على تعويض رحيل إريكسن، الذي انتقل إلى لندن في 2013 قادمًا من نادي أياكس أمستردام الهولندي، وقاد فريقه خلال الموسم الحالي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.
أداء مميز مع ريال بيتيس
وخلال الموسم الحالي، قدم لو سيلسو أداءً رائعًا رفقة ريال بيتيس، حيث كان يلعب في مركز أقرب إلى الهجوم، وتمكن من تسجيل 16 هدفًا وصناعة 6 آخرين خلال 46 مباراة خاضها في الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وبطولة الدوري الأوروبي، مقابل 10 أهداف و17 صناعة قام بها الدنماركي خلال 50 مباراة في كافة المسابقات خلال الموسم الحالي رفقة توتنهام.

وتجري المفاوضات حاليًا بين توتنهام وريال بيتيس لإتمام الصفقة، الذي من المتوقع أن تتم مقابل 60 مليون يورو، يحصل منها نادي باريس سان جيرمان على 20%، وهي القيمة المتفق عليها في عقد انتقال الأرجنتيني إلى النادي الأندلسي، أي أن النادي الباريسي سيجني 12 مليون يورو في حالة إتمام الصفقة بتلك القيمة.

وانضم لو سيلسو إلى ريال بيتيس في الصيف الماضي، في صفقة تتراوح قيمتها بين 25 و30 مليون يورو، أي أن النادي الأندلسي قد يحصل على ضعف القيمة التي دفعها للتعاقد مع اللاعب، وهو ما سيكون كافيًا ليتكمن الفريق من تدعيم صفوفه بشكل أكبر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولم يكن لو سيلسو وحده الذي جذب أنظار الأندية الإنجليزية إليه من صفوف ريال بيتيس هذا الموسم، حيث أشارت عدد من التقارير إلى أن نادي مانشستر يونايتد، وضع عينه على أحد أهداف ريال مدريد خلال الفترة الماضية، وهو الظهير الأيسر جونيور فيربو.

وترغب إدارة مانشستر يونايتد في التعاقد مع اللاعب الذي سيمثل منتخب إسبانيا في بطولة أمم أوروبا للشباب تحت 21 عامًا، والتي تنطلق في يونيو المقبل، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 30 مليون يورو.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

تقنية الـ”VAR” تهدر أكثر من نصف ساعة في مباريات الأسبوع بـ”الليغا”

أكد كارلوس فيلاسكو، رئيس اللجنة الفنية للحكام في رابطة الدوري الإسباني، العام الماضي أن فل…