أبرز الاسماء المرشحة لتعويض رحيل راموس عن الريال

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - وكالات

أشارت تقارير صحفية مؤخرًا إلى أن سيرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد الإسباني، يفكر في الرحيل عن فريقه خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وهو ما يدفع الإدارة إلى التفكير في التعاقد مع مدافع آخر يتمتع بقوة دفاعية كبيرة للتعزيز من قوة الفريق بعد رحيل قائده.

وتُدرك إدارة النادي والجهاز الفني للفريق أن الاعتماد على الفرنسي رافاييل فاران والبرازيلي إيدر ميليتاو والإسبانيين ناتشو هيرنانديز وخيسوس فاييخو في الخط الخلفي قد يُسبب للفريق مشاكل دفاعية كبيرة، ففاران اعتاد على تقديم أداء كبير رفقة راموس، وميليتاو لم ينضم بعد إلى الفريق، وناتشو لا يُشارك باستمرار رفقة زيدان، وهو الأمر نفسه بالنسبة إلى فاييخو، هذا بالإضافة إلى الإصابات المتكررة التي يعاني منها الأخير.

وفي حالة رحيل سيرجيو، فإن إدارة المرينجي سيتوجب عليها التوقيع مع أحد المدافعين المتميزين، وهو ما يبدو صعبًا للغاية في الوقت الحالي، بالتأكيد هناك عدة خيارات، ولكن بعضها قد لا ترحل بسبب عدم رغبة أنديتها في فتح الباب أمام رحيلها، والأخرى مستعدة للتخلي عن لاعبيها، ولكن في مقابل مبلغ مالي كبير.

كوليبالي
كان فاران يفكر بجدية في الرحيل عن ريال مدريد، وهو ما جعل من الفرنسي السنغالي خاليدو كوليبالي، مدافع فريق نابولي الإيطالي، خياره الأول لتعويض رحيل المدافع الفرنسي، ومن المنطقي أيضًا أن يكون خياره الأول في حالة رحيل راموس.

واستطاع خاليدو خلال العامين الماضيين التطوير من مستواه بشكلٍ كبير إلى أن أصبح ثالث أغلى مدافع في العالم، فوفقًا لموقع «ترانسفيرماركت» تبلغ قيمة اللاعب 70 مليون يورو، وعلى الرغم من هذا إلا أن رئيس النادي الإيطالي رفض رحيله بأقل من 120 مليون يورو.

دي ليخت
عانى فريق ريال مدريد من موهبة ماتايس دي ليخت، مدافع فريق أياكس أمستردام، الهولندي في المباراتين التي جمعت كلا الفريقين في ثمن نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتمتع المدافع الهولندي صاحب الـ 19 عامًا بالعديد من المميزات، أبرزها: صغر سنه وقدرته على القيادة وامتلاكه لبنية جسدية وقوة دفاعية كبيرة، وهو ما جعل إدارة برشلونة تدخل في مفاوضات مع اللاعب وإدارة ناديه.

وتجمع ناديي برشلونة وأياكس علاقة جيدة، ولكن تلك الصفقة قد تفشل بسبب مطالب اللاعب ووكيل أعماله مينو رايولا المالية.

ويبدو أن ريال مدريد على اطلاع بما يحدث وعلى استعداد للدخول في هذا المعترك الرياضي، وتبلغ قيمة دي ليخت أيضًا 70 مليون يورو، ولكنه يتميز بصغر سنه، ولكن هناك مشكلة واحدة قد تعرقل انضمامه إلى بطل أوروبا، وهي: سوء العلاقة بين إدارة ريال مدريد ووكيل أعماله، وهو ما يجعلها تفضل عدم التفاوض معه.

فان دايك
يُصنف الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، في الوقت كأحد أفضل المدافعين في العالم، إن لم يكن أفضلهم، وهو ما يجعل انضمامه إلى ريال مدريد صعبًا للغاية، إذ يعتبره يورجن كلوب أحد عناصر فريقه الأساسية التي لا غني عنها.

وتبلغ قيمة فان دايك السوقية حاليًا 75 مليون يورو، وهي ما تجعله ثاني أغلى مدافع في العالم بعد فاران التي تبلغ قيمته 80 مليون يورو.

ويبدو أن رحيله عن ليفربول يُعد معقدًا في الوقت الحالي، وما يزيده تعقيدًا احتمالية تتويج الريدز بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

خيمينيز

ارتبط اسم الأوروجوياني خوسيه ماريا خيمينيز، مدافع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، بريال مدريد في السابق، ومن الممكن أن يعود للارتباط به في الوقت الحالي، ولكن بتغير الظروف يبدو أن رحيله عن الروخيبلانكوس صعبًا، فبرحيل دييجو جودين ولوكاس هيرنانديز يُصبح هو وسافيتش الأكثر خبرة بالخط الدفاعي للفريق، وهو ما يجعل من رحيله أمرًا صعبًا، هذا بالإضافة إلى ارتفاع قيمة شرطه الجزائي من 60 إلى أكثر من 100 مليون يورو بعد تجديد عقده مع ناديه.

وعلى الرغم من القوة التي يتمتع بها خيمينيز ورغبة المرينجي في الحصول على لاعب مثله، إلا أن الخصومة والمنافسة التي تجمع ريال مدريد بأتلتيكو مدريد قد تقف عائقًا ضد إتمام تلك الصفقة.

وهناك أسماء أخرى قد يحاول ريال مدريد التعاقد معها، يُعد أبرزها: ماريو هيرموسو، مدافع فريق إسبانيول، وروديجر، مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي، وآخرين.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

تقنية الـ”VAR” تهدر أكثر من نصف ساعة في مباريات الأسبوع بـ”الليغا”

أكد كارلوس فيلاسكو، رئيس اللجنة الفنية للحكام في رابطة الدوري الإسباني، العام الماضي أن فل…