بيكيه يشرح أسباب الهزيمة أمام ليفربول.. والسيطرة على مدريد

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - وكالات

تحدث النجم الإسباني جيرارد بيكيه قائد فريق برشلونة قبل نهائي كأس الملك يوم السبت ضد فالنسيا على ملعب بينيتو فيلامارين في إشبيلية، عن خسارة الفريق القاسية في ملعب أنفيلد وإمكانية التعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان ونتائج الفريق الكتالوني الأخيرة في مدريد، وذلك في لقاء مع صحيفة «الباييس».

كابوس أنفيلد

بعد التقدم 3-0 في مباراة الذهاب وقبل الانتقال لملعب ليفربول الشهير، قليل من الناس توقعوا مع حدث، حيث حقق الريدز الفوز 4-0، وحصل على مكانه في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد توتنهام يوم 1 يونيو في مدريد، وكشف بيكيه أن ذكريات انهيار العام الماضي ضد روما لم تستغرق وقتًا طويلاً لتظهر.

وقال بيكيه «مع بلوغ الهدف الأول في وقت مبكر للغاية، من دون وعي يمكنك تصور ما حدث ضد روما. ثم وصل اثنان آخران بسرعة، وبدأ الأمر مشابهاً للغاية لما حدث قبل عام.

وأضاف «من الواضح أنها كانت أزمة عقلية، لكننا لم نلعب كرة القدم التي لدينا أيضًا. لقد افتقرنا إلى كل شيء. وضغطوا [ليفربول] عالياً للغاية، وكانوا أقوياء، ولعب أنفيلد دوره».

وواصل «كنا غير قادرين. في بعض الأحيان يحدث ذلك. كان يوما صعبا للغاية. كان من الصعب التعافي عاطفيا لأنه مع مرور الأيام لم نتمكن من نسيان الهزيمة. إنه انهيار سيستمر لبعض الوقت. لكن عليك الاستمرار في المضي قدمًا».
السيطرة على ريال مدريد
على الرغم من خيبة الأمل في دوري أبطال أوروبا، احتفظ برشلونة بلقبه المحلي بفارق 19 نقطة عن أكبر منافسيه ريال مدريد. وسئل القائد عن التحدي مع نادي العاصمة.

وقال بيكيه «عندما لا يكون أحد الجانبين [برشلونة أو مدريد] ، لأي سبب من الأسباب، في المستوى الأعلى، فإنه يوفر للطرف الآخر العديد من الخيارات الأخرى. لقد كنا ثابتين ومتينين للغاية في نتائجنا».

وأردف «أفترض أن رحيل كريستيانو رونالدو كان له تأثير لأن كرة القدم يمكن رؤيتها من نواح كثيرة، إحداهما عن طريق الإحصائيات. أنت بحاجة إلى لاعبين يمكنهم الحصول على أهداف على مدار العام، وهي منطقة كانت ضعيفة».

برشلونة بعد ميسي
مع تحول الانتباه إلى الوداع النهائي المنتظر لنجم برشلونة ليونيل ميسي، الذي يبلغ من العمر 32 عامًا.

قال بيكيه: «عندما يغادر ليو، سنشعر بذلك، بالتأكيد. لكن كل هذا يتوقف على كيفية تكيف النادي مع هذا التغيير والمدة التي يريدها للندم على رحيله».

توقيع جريزمان
هناك العديد من الأنباء عن اقترب تعاقد برشلونة مع أنطوان جريزمان من أتليتيكو مدريد في الصيف المقبل، وسئل بيكيه عما إذا كان سيكون هناك فيلم وثائقي آخر مثل الفيلم الذي رتبه الصيف الماضي، والذي أدى في النهاية إلى اختيار الفرنسي للبقاء في العاصمة.

ورد قائد برشلونة، قائلا: «لا، لن أفعل. كان ذلك كافياً. لم أتحدث إليه [جريزمان] منذ فترة وسنرى ما سيحدث».

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

مسائل عالقة على زيدان التعامل معها قبل انطلاق الفترة التحضيرية

تبقى فقط نحو عشرين يوما على انتهاء أيام الإجازة التي ينعم بها فريق ريال مدريد الإسباني في …