كروس يتسبب في عرقلة قدوم بوجبا إلى ريال مدريد

أعلن ريال مدريد في الأيام الماضية عن تمديد عقد توني كروس، لاعب خط وسط النادي الملكي، لمدة عام آخر لينتهي عقده في عام 2023، وزيادة راتبه السنوي، في مفاجئة للاعب الفرنسي بول بوجبا، لاعبمانشستر يونايتد، ومينو رايولا، وكيل أعماله.

هذه المفاجأة ليست ملزمة ولكنها تستطيع رهن قدوم بوجبا إلى مدريد في الصيف المقبل، على الرغم من أن صفقته تعتبر طلبًا خاصًا من زين الدين زيدان، مدرب المرينجي.

وتعتبر صفقة بوجبا أكثر أهمية من قدوم إيدين هازارد، لاعب تشيلسي باعتبار أن اللاعب البلجيكي صفقة استراتيجية، ولكن بوجبا مستقبلية لتدعيم المشروع الجديد للفرنسي زيدان، ومع تجديد عقد اللاعب الألماني لن يستطيع النادي الملكي وضع نفقات كبيرة لإنهاء شراء بوجبا.

ويضع المرينجي على قائمة أهدافه أيضًا كلا من هازارد وإريكسن في ظل انتهاء عقدهم في عام 2020 لهذا يريد بيريز الاستفادة من هذا الأمر والدخول في مفاوضات معهم، خاصة أن أنديتهم ستجبر على بيعهم هذا الصيف أو الرحيل بالمجان في الموسم المقبل.

من جهة أخرى أنهى الفريق الأبيض صفقة يوفتيش ولكنها لم تعلن حتى الآن رسميًا، واللاعب الصربي يعتبر من الصفقات القوية نظرًا لامتلاكه في جعبته التهديفية 27 هدفًا خلال 48 مباراة، خلال الموسم الحالي.

ويبدو أن صفقة بوجبا ستكون الأصعب في ظل تجديد النادي الذي حقق 3 مرات دوري أبطال أوروبا متتالية، للاعب خط الوسط الألماني توني كروس، وينتهي عقد بوجبا في 2021 ولكن إدارة «الشياطين الحمر» يمكنها تمديد عقده لموسم آخر.

وكان زيدان قد أرسل إلى بوجبا إشارة لضرورة الرحيل عن ملعب «أولد ترافورد» والقدوم إلى «البرنابيو»، قائلاً: «الآن أو لا إلى الأبد» بالإضافة إلى طلب بوجبا من إدارة اليونايتد بالتفاوض على رحيله إلى مدريد.

الأمر الأصعب في صفقة بوجبا تتمثل في قيمته التي لن تقل عن 150 مليون يورو وفقًا لما يرغب به النادي الإنجليزي، مما ستطلب مبالغ كبيرة تصعب موقف ميزانية النادي الملكي، والأمر الذي يزيدها صعوبة سيكون في حال إتمامها بنجاح، ووجود عدد كبير من اللاعبين في خط وسط الفريق الملكي، حيث سيكون على هذا النحو: كاسيميرو وفالفيردي وكروس ولوكا مودريتش وإيسكو وإريكسن.

زر الذهاب إلى الأعلى