تأجيل الدور الثالث من التصفيات الإفريقية الأولمبية

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - لوماتن

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” تغيير موعد إجراء مباريات الدور الثالث والأخير من التصفيات الأولمبية المؤهلة لبطولة إفريقيا لفئة أقل من 23 سنة، المقرر إقامتها في مصر، وتأجيل موعدها من يونيو إلى شتنبر المقبلين.

وجاء قرار التأجيل بتوصية تقدمت بها اللجنة التنفيذية لـلكاف، خلال اجتماعها الأخير، الذي عقد في إبريل الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأشارت اللجنة التنفيذية في التوصية التي تقدمت بها، إلى أن غالبية المنتخبات الأولمبية التي ستشارك في التصفيات تتوفر على عناصر تلعب كذلك مع المنتخبات الأولى لبلدانها، وبحكم أن موعد التصفيات السابق الذي كان محددا في الفترة ما بين 3 و11 يونيو المقبل، قريب من موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا للكبار وهي الفترة التي ستشهد دخول مختلف المنتخبات المؤهلة للنهائيات في تجمعات تحضيرية للعرس القاري.

وذكرت اللجنة التنفيذية في توصيتها أن هذا الأمر سيحرم المنتخبات الأولمبية من عدد كبير من لاعبيها، لذلك ارتأت تقديم طلب بتأجيل موعد إجراء مباريات الدور الثالث عبر التوصية التي تقدمت بها.

ويشارك المنتخب المغربي الأولمبي في الدور الثالث من التصفيات، بعدما نجح في تجاوز منتخب الكونغو الديمقراطية بالقلم، من خلال الاعتراض الذي تقدم به في القضية التي باتت معروفة بـ “آرسين زولا” اللاعب الذي أشركه منتخب الكونغو الديمقراطية، دون أن يكون مؤهلا لخوض التصفيات، بحكم تجاوزه السن القانوني.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

أمل الرجاء بلغ نهائي البطولة على حساب أكاديمية محمد السادس

بلغ أمل الرجاء الرياضي نهائي البطولة الوطنية، بعد تجاوزه لأكاديمية محمد السادس، في نصف نها…