اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا تراجع أسعار تذاكر المباريات

سيطرت حالة من الغضب على الشارع المصري عقب إعلان اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 عن أسعار تذاكر حضور مباريات البطولة، التي تنطلق في الحادي والعشرين من شهر يونيو المقبل وتستمر حتى التاسع عشر من يوليو، مما دفع اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، للإعلان عن قيامها بمراجعة أسعار بطاقات تذاكر المباريات التي أعلنتها الإثنين.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى للبطولة مع منتخبات: الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

وجاءت أسعار التذاكر مرتفعة جداً مما دفع عدد كبير من نجوم الكرة المصرية السابقين للتعليق على الأمر مبدين غضبهم منها، وضرورة تخفيضها لتتناسب مع الدخل المحدود للغابية الكبيرة من الشعب المصري.

كما علق أيضاً على الأمر عدد كبير من الشخصيات الفنية والمجتمعية في مصر، وتفاعل عدد من نجوم الكرة المصرية الحاليين ولاعبي منتخب مصر بدورهم مع الأمر، وعلى رأس هؤلاء النجم الأول للفراعنة محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي.

أما السواد الأعظم من الشعب المصري، فعبر عن غضبه بطريقته من خلال السخرية بالتعليقات وببعض الصور «الكوميكس» التي صممها خصيصا لانتقاد ما تم إعلانه.
أسعار تذاكر نهائيات أمم إفريقيا 2019
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أعلنت مساء الإثنين عن انها انتهت من العمل على تحديد أسعار تذاكر مباريات البطولة.

وكشفت اللجنة عن أن الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الحضور للقاءات المنتخبات الإفريقية المختلفة، بخلاف مباريات المنتخب المصري.

وحددت اللجنة أسعار تذاكر حضور مباريات منتخب مصر، بواقع 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة (أقل الدرجات- نحو 12 دولار) و400 جنيها للدرجة الثانية و600 جنيها للدرجة الأولى و500 جنيها للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيها للمقصورة الرئيسية.

ونسقت اللجنة المنظمة ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تمهيدا لطرحها للجماهيرن وأوضحت أن تنسيق الأسعار تم بناء على المباريات وأماكنها من حيث سعة الاستاد والمدينة المضيفة وعدد المباريات التي يستقبلها الاستاد في اليوم نفسه، بحيث تشهد جميع المباريات حضورًا جماهيريًا جيدًا.

أما باقي مباريات البطولة، بخلاف مواجهات منتخب مصر، فحددت لها اللجنة المنظمة 100 جنيها مصرياً كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة و300 جنيها للدرجة الثانية و500 جنيها مصريا للدرجة الأولى.

ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه. فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام.

تدخل حكومي مصري للسيطرة على الأمر
وفي أعقاب هذه الحالة من الغضب، تدخل وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، في الموضوع ووعد بتخفيض أسعار التذاكر، وكشفت تقارير عن حدوث اتصال هاتفي بين المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، والدكتور أشرف صبحي، لبحث حل أزمة أسعار تذاكر مباريات البطولة، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد بين أوساط جماهير كرة القدم المصرية، وأكد صبحى بأنه سيعمل على تهيئة الجو المناسب لحضور الجماهير وأى قرارات أو أزمات ستعيق هذا الهدف سيتدخل فورا لتعديلها.

وأوضح الوزير المصري أنه اتفق مع أبو ريدة على إعادة تقييم الاسعار وتخفيضها بما يلائم امكانيات الجمهور المصري والذي غالبيته من الشباب، وبالشكل الذي يظهر صورة مصر الحضارية، وأوضح أنه سيتم حسم الأمر ووضع مصلحة جماهير مصر فوق كل اعتبار وخلال الساعات القادمة سيتم حل تلك الازمة والتي ستأتي في الصالح العام.

اتحاد الكرة المصري يسبح ضد التيار
في الوقت نفسه، لم يهتم مسؤولو اتحاد الكرة المصري، بهذا الغضب الشعبي من أسعار التذاكر، وأكدوا على أن لديهم آلاف الطلبات للحصول على التذاكرن من خلال الإنترنت حيث سيتم طرح كل التذاكر.

وفي هذا الإطار، قال أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة المصري: «أؤكد أن لدينا آلاف الطلبات لشراء التذاكر.. ولو هناك مليون تذكرة سيتم بيعها، والاستاد في مباريات مصر سيكون ممتلأ عن أخره».

وأضاف: «قد نعيد النظر في أسعار التذاكر في حالة واحدة، وهى إذا وجدنا بأن هناك ضعف في الإقبال على شراء التذاكر».

صور وتعليقات ساخرة من أسعار التذاكر

وتنوعت طرق الشعب المصري بمختلف طبقاته للتعبير عن الغضب من أسعار التذاكر، وكتب الفنان المصري محمود البزاوي عبر حسابه الرسمي، على شبكة «تويتر» ساخراً: «يعني لو واخد ابني معايا هقعد في الدرجة الثالثة وهدفع 800 جنيه مثلا.. ومطلوب مني وأنا خارج ادعي للمنتخب».

وهنا رد عليه النجم المصري محمد صلاح بسخرية أكبر كاتباً: «أوعى تفكر تقعد مقصورة.. كدا هتدعي للمنتخب بجد».

وتقع مصر في المجموعة الأولى للبطولة مع منتخبات: الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي، فيما صمم المصريون عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا المختلفة عدد من الصور الساخرة من ارتفاع أسعار التذاكر، وربطوها بواقع حياتهم اليومية،

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى