برشلونة يحقق إنجازا تاريخيا جديدا بفضل نسائه

تمكن فريق برشلونة النسائي من تحقيق إنجاز تاريخي لكرة القدم النسائية الإسبانية، حيث أصبح أول فريق إسباني يصل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وحقق فريق سيدات برشلونة فوزا صعبا على نظيره فريق بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي من بطولة الشامبيونزليج بعدما تحصل على ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نفذتها بنجاح نجمة الفريق ماريونا كالدينتي لتنتهي المباراة بهذا الهدف.

وشهدت المباراة أيضا طرد لاعبة برشلونة الفرنسية صاحبة الأصول المغربية خيرة حمراوي في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، ولكن سيدات النادي الألماني فشلن في اقتناص هذه الفرصة والعودة للقاء بعد إضاعة العديد من الفرص وتألق كبير من حارسة مرمي البلوجرانا ساندرا بانيوس.

وأثبت فريق المدرب هوسيه لويس أنه فريق قوي ولديه خبرة، حيث تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية دون أن يتلقى أي أهداف في شباكه، ليصل إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 18 مايو المقبل، وبهذا سيمثل برشلونة إسبانيا لأول مرة في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعيش نادي برشلونة بشكل عام طفرة كبيرة في عالم كرة القدم حيث تمكن الفريق الأول للنادي للرجال بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاؤه من حسم لقب الدوري الإسباني، أمس السبت، بعد الفوز على ليفانتي بفضل هدف ميسي في الجولة الخامسة والثلاثين، ليحصد برشلونة اللقب الـ 26 له في تاريخه والثاني له على التوالي قبل نهاية الدوري بثلاث جولات نظرا لتقدمه على صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد برصيد 12 نقطة، بالإضافة إلى تفوقه عليه في المواجهتين المباشرتين في الدوري هذا الموسم.

بالإضافة إلى أن برشلونة قريب من تحقيق الثلاثية التاريخية أيضا هذا الموسم، حيث سيواجه فريق ليفربول الإنجليزي في الدور نصف نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا وأيضا وصل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لمواجهة فالنسيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى