فريق فرنسي كبير ينافس باريس سان جيرمان على التعاقد مع فينجر

من المقرر أن يعود آرسين فينجر المدير الفني السابق لـ فريق آرسنال الإنجليزي إلى التدريب مجددًا، بعدما أعلن استقالته من منصب المدير العام لآرسنال قبل عام.

وحصل فينجر على العديد من العروض التدريبية أو الإدارية، وكان آخرها محاولة من نادي فولهام قبل تعيين كلاوديو رانييري.

والآن يسعى نادي أولمبيك ليون الفرنسي، للتعاقد مع فينجر ليتولى منصب المدير العام في النادي، بعد قرار المدرب الحالي للفريق الأول لكرة القدم، برونو جينسيو، الرحيل نهاية الموسم الحالي.

ويريد ليون أن يأتي فينجر كمدير عام، للاستفادة من خبراته الكبيرة، واتخاذ رأيه في تعيين مدرب جديد للفريق الأول ومراقبة التوظيف في النادي.

وإذا ما وافق فينجر على قيادة الفريق الفرنسي، فسيكون مساعدًا له اللاعب البرازيلي وأسطورة ليون السابق جونينهو.

ويتواجد أيضًا المدير الفني لفريق ليفربول السابق جيرارد هولير، في ليون، ولكن بدور استشاري.

وفي حال الموافقة على العرض، سيخوض فينجر تحدي متمثل في إنهاء هيمنة باريس سان جيرمان على الكرة المحلية في فرنسا، الذي يسعى بدوره في التعاقد مع آرسين فينجر أيضًا ويفكر في إعطاءه دورًا رئيسيًا.

وخاض باريس سان جيرمان لقاء نهائي كأس فرنسا مساء أمس السبت، ولكنه فقد اللقب أمام استاد رين بعد الخسارة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6 – 5 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما.

ونجح باريس سان جيرمان في حسم لقب الدوري مبكرًا، لكنه فقد المنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما ودع المسابقة من دور الـ 16 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبالعودة إلى فينجر فإنه يتمتع بعلاقة عمل وثيقة مع مالكي النادي القطريين، كما أنه يسجل العديد من البرامج والمقابلات الصحفية لقنوات بي إن سبورتس.

ومنذ أن رحل من آرسنال لم يدرب أي فريق حتى الآن، حيث تواجد سابقًا في الدوري الفرنسي، من خلال تدريب فريق نانسي، وأيضًا فريق موناكو وحقق معهم لقب الدوري الفرنسي موسم 1987 – 1988، ولقب الكأس عام 1990 – 1991.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى