المان سيتي يدك شباك سوانزي بخماسية مدوية

وسط أجواء احتفالية رائعة، فاز مانشستر سيتي على ضيفه سوانزي سيتي، بخماسية دون رد، اليوم الأحد، على ملعب “الاتحاد” في الجولة 35 للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سجل خماسية السيتي ديفيد سيلفا ورحيم سترلينج وكيفين دي بروين وبرناردو سيلفا وجابرييل خيسوس في الدقائق 12 و16 و54 و64 و88 من عمر المباراة.

ورفع السيتي الذي ضمن التتويج بلقب البريمييرليج رصيده إلى 90 نقطة مع مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، بينما تجمد رصيد سوانزي عند 33 نقطة في المركز السابع عشر بقيادة مديره الفني كارلوس كارفالهال.

فرض مانشستر سيتي سيطرته منذ البداية على أجواء المباراة خاصة أن الاحتفالات الجماهيرية بالتتويج والممر الشرفي منحت اللاعبين دافعاً لتقديم عرض مميز، وهو ما حدث بالفعل.

لم يصمد دفاع سوانزي طويلاً أمام طوفان السيتي، واستقبل الفريق هدفاً في الدقيقة 12 من عمر اللقاء سجله ديفيد سيلفا.

وفي الدقيقة 16، أضاف رحيم سترلينج الهدف الثاني من كرة عرضية سريعة ومتقنة من الجبهة اليسرى وسط شكوك حول تسلله.

واستمر ضغط السيتي على دفاع سوانزي بدون توقف، وأبعد الحارس فابيانسكي محاولة من جانب دي بروين ثم كرة خطيرة من جابرييل خيسوس أنقذها فابيانسكي ببراعة ونال مارتن أولسن لاعب سوانزي إنذاراً وأضاع ألفي ماوسون محاولة للضيوف على المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بثنائية.

واصل مانشستر سيتي السيطرة على وسط الملعب ببراعة في الشوط الثاني، وأبعد دفاع سوانزي محاولة خطيرة من خيسوس قبل أن يحرز دي بروين الهدف الثالث للسيتي من تسديدة صاروخية في الدقيقة 54.

وأبعد الحارس إديرسون محاولة من سوانزي وسنحت فرصة لسترلينج من تمريرة بينية سريعة ولكن لاعب السيتي تعرض لعرقلة ليحصل على ضربة جزاء أهدرها جابرييل خيسوس، ولكن برناردو سيلفا تابعها وحولها داخل الشباك في الدقيقة 64.

وأجرى مانشستر سيتي أول تغييراته في الدقيقة 65 بنزول يايا توريه بدلاً من كيفين دي بروين بينما دفع سوانزي باللاعب سام كليوكاس ثم كايل بارتلي على حساب كي سونج يوينج وفيدريكو فيرنانديز في الدقيقتين 65 و67.

حرم القائم، السيتي من هدف خامس من ضربة رأس رائعة من كومباني ثم أبعدت العارضة فرصة من برناردو سيلفا، وأشرك السيتي اللاعب فيل فودين بدلاً من رحيم سترلينج ثم دفع بالعائد من الإصابة بينجامين ميندي بدلاً من فابيان ديلف، ودفع سوانزي باللاعب تاماي إبراهام على حساب مارتن أولسون.

وأضاع السيتي ضربة رأس خطيرة من جابرييل خيسوس وقبلها تسديدة طائشة من دانيلو، وأهدر كومباني فرصة قريبة من تمريرة سحرية من يايا توريه.

وفي الدقيقة 88، كلل خيسوس تحركاته وسجل الهدف الخامس بضربة رأس متقنة مستغلاً تمريرة عرضية رائعة، وأضاع السيتي محاولة أخرى بضربة رأس لم يدركها خيسوس ثم تسديدة من جوندوجان فوق العارضة لينتهي اللقاء بفوز مستحق لأصحاب الأرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى