إيسكو «الساحر» الباحث عن عصاه

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - وكالات

يحتفل اللاعب الإسباني المتميز إيسكو نجم فريق ريال مدريد، اليوم الأحد، الموافق 21 أبريل 2019، بعيد مولده الـ 27.

ولا يعيش النجم الإسباني في الفترة الحالية أسعد أيامه، بسبب معاناته من قلة المشاركة مع فريق ريال مدريد في مختلف البطولات، خاصةً بعد عودة زيدان مدربًا للفريق.

فمنذ عودة المدير الفني الفرنسي للفريق، زين الدين زيدان وهناك بعض اللاعبين داخل قائمته السوداء، والذي يرغب في رحيلهم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وشملت تلك القائمة بعض اللاعبين، مثل: داني سيبايوس وجاريث بيل وماركوس يورينتي وبراهيم دياز وماريانو دياز، بينما لا يزال الثلاثي: إيسكو ومارسيلو وتوني كروس، غير محدد مستقبلهم بعد.

فمارسيلو وإيسكو كانا الصريحين اللذين أشار إليهما المدرب السابق سانتياجو سولاري بأنهم خارج حساباته، ووصل زيدان وقام بتحسين وضعهم، ولكن أداءهم لا يزال بعيدًا عن مستواهم المعهود.

وصرح زيدان علنيًا أن مارسيلو من اللاعبين الذين يُعجبوه ويريد بقاءه وأظهر أيضًا أن إيسكو ضمن خططه، ولكن استمرارية الثنائي تتوقف على العروض التي ستصل إلى النادي بشأنهم من قبل الأندية الأخرى.

وأطلق على نجم ريال مدريد، إيسكو، عندما كان صغيرًا لقب «الساحر»، نظرًا لما يفعله بالكرة بين أقدامه، وتعد الكرة هي عصاته السحرية التي تبرز موهبته، إلا أن إيسكو الآن يصارع ويعاني من أجل المشاركة، ويحارب للحصول على «عصاه السحرية» مرة أخرى بين أقدامه.
زيدان يلمح لبقاء إيسكو
أشار المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إلى العديد من الأسماء البارزة التي تلعب في صفوف الفريق الأبيض أمثال الألماني توني كروس، والإسبانيين إيسكو وماركوس يورينتي واللذين هبط مستواهما في الموسم الجاري، الأمر الذي جعل الكثيرين يتكهن برحيلهما.

وفي حالة الإسباني إيسكو، فإن إدارة النادي ربما ترى من الأفضل بيعه حتى تورّد لخزينتها المزيد من السيولة والأموال لإبرام صفقاتها المقبلة، واستعدادًا لمجيء لاعبين مثل إدين هازارد، وبول بوجبا، ومع ذلك فإن زيدان اختار أن يدافع بخفة بالغة عن اللاعب الإسباني، حيث قال: «هناك الكثير من اللاعبين الذين ربما نستفيد كثيرًا من بيعهم ومن قيمتهم المادية العالية، فهم جميعا يتمتعون بمواهب جيدة».

وأضاف زيدان «هناك العديد من الأندية التي ترغب في ضمهم، ومع ذلك، فأنا أرى أن إيسكو لاعب مهم، ويعجبني أداؤه في الملعب، وسوف نرى في مقبل الأيام ماذا نحن فاعلون، وأنتم تعلمون جيدًا ما أفكر فيه، ولست في حاجة لأن أضيف كلمة أخرى بشأنه»

بداية «الساحر الصغير»
ترعرع فرانشيسكو إيسكو نجم فريق ريال مدريد الإسباني، وارتقى لصفوف فريق فالنسيا للشباب في عام 2009، وبعدها انتقل لمالاجا في 2011.

وفي 2013 انتقل إيسكو إلى ريال مدريد، ليستمر معهم حتى الوقت الحالي، ويحقق معهم العديد من الإنجازات، أبرزها تحقيق 4 بطولات لدوري أبطال أوروبا.
أرقام إيسكو مع ريال مدريد ومالاجا وفالنسيا
عدد المباريات: 371

عدد الدقائق: 23.395

عدد الأهداف: 67

عدد التمريرات الحاسمة: 64

عدد البطاقات الصفراء: 34

عدد البطاقات الحمراء: 4
إيسكو مع منتخب إسبانيا
تاريخ الانضمام: 6 فبراير 2013

عدد المباريات: 36

عدد الدقائق: 2124

عدد الأهداف: 12

عدد التمريرات الحاسمة: 3

عدد البطاقات الصفراء: 2.
البطولات التي حققها إيسكو مع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا
عدد البطولات: 15

كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا، 4 دوري أبطال أوروبا، 3 كأس سوبر أوروبي، 4 كأس العالم للأندية، بطولة للدوري الإسباني، بطولة لكأس ملك إسبانيا ومثلها للسوبر الإسباني.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

الشرطة توقف مشجعين وتصادر أدوات حادة قبل نهائي برشلونة وفالنسيا

أعلنت الشرطة الإسبانية السبت أنها أوقفت 23 شخصا لخلفية ضلوعهم في أحداث مساء الجمعة، عشية ا…