خطة فالفيردي لحسم لقب الليجا وتجاوز عقبة ليفربول

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - وكالات

وضع الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، خطة شاملة لإدارة الفترة المتبقية من الدوري الإسباني وحسم اللقب قبل مباراته الفاصلة أمام فريق ليفربول الإنجليزي ضمن مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتتركز خطة فالفيردي بشكل أساسي على حسم اللقب في مباراتيه القادمتين، أولهما يوم الثلاثاء أمام فريق ديبورتيفو ألافيس، وثانيهما يوم السبت القادم أمام فريق ليفانتي على ملعب «الكامب نو» وبالتالي يحقق الليجا قبل ثلاث جولات فقط من النهاية.

ومع ذلك، فإنه على فالفيردي في هذه الحالة أن يأخذ حذره جيدا فيما يخص لاعبي فريقه، ولا شك أن الدفع بهم بكامل قواهم قد يعرضهم للإجهاد الشديد، وهو الأمر الذي سيعمل عليه فالفيردي قبيل مواجهة ليفربول في اليوم الأول من شهر مايو القادم.

واليوم الأحد من المفترض أن الفريق سوف يمارس تدريباته العادية، وكذلك يوم الغد، ثم يوم الثلاثاء حيث موعد اللقاء سوف يسافر الفريق إلى مدينة فيتوريا لمواجهة ديبورتيفو ألافيس في عقر دارهم، ومن المنتظر أن يجري فالفيردي بعض التغييرات في تشكيلة الفريق الأساسية، لإراحة لاعبيه الذين يعتمد عليهم دوما في معظم مبارياته.

ومن ضمن هؤلاء اللاعبين الذين قد يجلسهم فالفيردي على مقاعد البدلاء قد نجد الكرواتي إيفان راكيتيتش، والإسباني جوردي ألبا، وأيضا الأوروجواياني لويس سواريز، ومن هنا تتضح فكرة فالفيردي الأساسية أن يفوز في مباراة الفريق أمام ألافيس بأقل مجهود ممكن، مع الاعتماد أيضا على بعض الحظ الذي سيحالفه في حسم الليجا إذا خسر فريق أتلتيكو مدريد أمام فالنسيا يوم الأربعاء القادم، وهو الأمر الذي يتمناه في الحقيقة لاعبو الفريق الكتالوني.

ولو تحقق ما يتمناه لاعبو البرسا، الفوز على ألافيس وخسارة أتلتيكو مدريد وحسم لقب الدوري، فإنه في هذه الحالة من المنتظر أن يقوم المدرب فالفيردي القيام بتغييرات جذرية في تشكيلة الفريق أمام سيلتا فيجو التي يقع تاريخها بين موعد ذهاب وإياب مواجهة ليفربول، حتى يتيح الفرصة للاعبيه الأساسيين للاستراحة والتركيز بكامل قواهم في مواجهتهم أمام الريدز.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

الشرطة توقف مشجعين وتصادر أدوات حادة قبل نهائي برشلونة وفالنسيا

أعلنت الشرطة الإسبانية السبت أنها أوقفت 23 شخصا لخلفية ضلوعهم في أحداث مساء الجمعة، عشية ا…