التاريخ في كفة الرجاء والواقع في صف الوداد.. فمن يحسم الديربي؟

يدخل الرجاء الرياضي، موقعة ديربي البيضاء، عشية اليوم الأحد، ضد غريمه التقليدي الوداد، لحساب الجولة ال25 من البطولة الاحترافية، بخيار الفوز وحده، من أجل الحفاظ على آماله في الفوز بلقب الدوري.

ويتفوق الرجاء على غريمه التقليدي في تاريخ المواجهات بين الفريقين، حيث فاز “الأخضر” في 37 مباراة مقابل 29 انتهت لصالح الوداد، فيما حسم التعادل 59 لقاء، من أصل 125 مقابلة جمعت بين الطرفين في الدوري المغربي.

ويهدف الرجاء إلى ضرب عصفورين بحجر واحد في موقعة الديربي، حيث يسعى “النسور” إلى تحقيق الفوز على الوداد، من أجل الثأر من خسارة الذهاب، وتقليص الفارق معه في صدارة الترتيب إلى 6 نقاط.

وفي الجانب المقابل، يدخل الوداد المقابلة مدعوما ب”الواقع” الذي يقف في صفه، بعد أن نجح في الفوز على الرجاء في مقابلة الذهاب بهدف نظيف، إلى جانب تفوقه الواضح على كل أندية الدوري، حيث يتربع على عرش الصدارة برصيد 52 نقطة.

ويهدف الفريق “الأحمر” إلى تأكيد تفوقه على الرجاء هذا الموسم، وتوسيع الفارق معه إلى 12 نقطة، من أجل الاقتراب أكثر من حسم لقب البطولة الاحترافية.

وفي حال فوز الوداد فسيكون على بعد نقطتين فقط من التتويج بلقب دوري الاحترافي، للمرة ال20 في تاريخه.

ويعيش الرجاء أفضل فتراته في الموسم، حيث حقق 7 انتصارات متتالية في كافة المسابقات، فيما انتصر الوداد في 3 مباريات فقط، خلال آخر 7 لقاءات له بجميع المنافسات، كما سجل خسارتين، أمام كل من أسيك ميموزا الإفواري، في دوري الأبطال، وحسنية أكادير في البطولة.

جدير بالذكر أن مواجهة الديربي، ستجرى عشية اليوم الأحد، بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب مراكش الكبير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى