الكشف عن محتوى ورقة خطة سولسكاير التي سقطت في «الكامب نو»

استطاع برشلونة التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة خلال مباراة إياب الدور ربع النهائي والتي احتضنها ملعب «الكامب نو».

وتفاجأت الجماهير بحدوث واقعة خلال أحداث المباراة، بعدما قام كيران ماكينا المدرب المساعد للنرويجي أولي جونار سولسكاير، بكتابة إحدى الملاحظات في ورقة وسلمها لمدرب «الشياطين الحمر».

وبعدما قام سولسكاير بمراجعة تلك الملاحظة قام بإلقائها إلى المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد، ولكن لسوء حظه سقطت منه تلك الورقة أثناء إحدى الكرات المشتركة مع مدافع النادي الكتالوني جيرارد بيكيه، وتركها راشفورد على العشب في منطقة مرمى «البلوجرانا».

ولم تستمر الورقة كثيرًا على أرضية العشب خاصة أن الحارس الألماني مارك أندريه شتيجن قام بالتقاطها وقراءة محتواها، وهكذا نجح في الكشف عن خطط الخصم الإنجليزي، والأمر الغريب من شتيجن هو وضعها في نفس المكان الذي التقطها منه، ربما كانت محاولة منه لإخفاء معرفته بمحتوى الخطة في حالة عودته للبحث عنها.

وعلى أي حال نجح الحارس العملاق شتيجن في معرفة خطة سولسكاير والتي تتمثل في تغيير التشكيلة من 4-3-3 إلى اللعب بتشكيلة 4-4-2.

وسجل أهداف النادي الكتالوني «البرغوث» ليونيل ميسي هدفين في الدقائق العشرين الأولى، ثم استطاع البرازيلي فليبي كوتينيو تسجيل الهدف الثالث.

وبهذا الفوز يتأهل برشلونة إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا ليخوض مباريات نصف النهائي مع ليفربول وتوتنهام الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي، الذي حقق مفاجأة كبيرة في البطولة حتى الآن، بعدما أطاح بالعملاقين ريال مدريد الإسباني ثم يوفنتوس الإيطالي، على الترتيب من منافسات البطولة.

ومن المفترض أن يواجة «البلوجرانا» فريق «الريدز» في 1 مايو المقبل بمباراة الذهاب على ملعب «الكامب نو»، ثم تقام مباراة الإياب على ملعب «الأنفيلد يوم 7 مايو القادم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى