الأمن يوافق على حضور الجماهير لمباراة الأهلي وبيراميدز

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - وكالات

في خبر سعيد لجماهير النادي الأهلي المصري، أعلن مجلس إدارة القلعة الحمراء عن إقامة مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي أمام نظيره بيراميدز، والمقررة مساء الخميس 18 أبريل، على أرض ملعب استاد «بترو سبورت» والمؤجلة من الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز، في حضور الجماهير.

وشهدت الساعات الماضية أزمة كبيرة بين الأهلي ومسؤولي اتحاد الكرة المصري في ظل إصرار النادي الأهلي على إقامة المباراة بحضور جماهيره، بينما كشف اتحاد الكرة عن رفض اقامتها بحضور الجمهور لدواع أمنية.

وجاء قرار الموافقة على حضور الجماهير، في ضوء الاتصالات الإيجابية التي جرت بين مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة أسطورة الكرة المصرية السابق محمود الخطيب، والجهات الأمنية واتحاد الكرة، أثناء اجتماع مجلس إدارة طاريء للقلعة الحمراء تمت الدعوة له بشكل مفاجيء مساء الأربعاء.

كواليس الأزمة بين الأهلي واتحاد الكرة بشأن الجمهور
وكان محمود الخطيب، قد دعا لإجتماع طاريء؛ لمناقشة الموقف كاملًا بخصوص المباراة نظرًا لعدم تلقّي النادي ردًا مكتوبًا من الجهات الأمنية أو اتحاد الكرة بشأن الحضور الجماهيري، حتى قبل صدور القرار السابق بالموافقة على حضور الجمهور.

وكان محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، قد حضر الاجتماع الأمني الخاص بالمباراة، الذي جرى مساء الثلاثاء، وأبلغ الجهات الأمنية رفض مجلس إدارة الأهلي إقامة المباراة بدون جماهير، لعدة أسباب: السبب الأول.. أن الفريقيْن المنافسيْن للأهلي على صدارة الدوري، وهما الزمالك وبيراميدز، لعبا مباراتهما معًا في الدور الأول على نفس الملعب، وبحضور جماهيري.

السبب الثاني.. أن نادي بيراميدز تمسك بحقه المشروع في مباراة الدور الأول، وأقامها على ملعب الدفاع الجوي «غير المسموح فيه بالحضور الجماهيري»، ولم يعلّق الأهلي حينذاك، رغم حرمان جماهيره من حضور اللقاء.

السبب الثالث.. أن كل المكاتبات الواردة من اتحاد الكرة إلى النادي طوال الشهور الماضية، حتى تاريخه، لم يتم الإشارة فيها إلى إقامة مباراة الخميس بدون جماهير، خاصة أن الأهلي اختار لمبارياته الملاعب المسموح فيها بالحضور الجماهيري؛ سواء استاد السلام الذي تم إغلاقه استعدادًا لاستضافة مباريات الأمم الإفريقية؛ أو ملعب بتروسبورت.

ولكل هذه الأسباب رأي الأهلي أن إقامة مباراته مع بيراميدز دون جماهير يعني إهدارًا واضحًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، وانتهاكًا لحقوق جماهير الأهلي التي كانت على مستوى المسئولية في كافة المناسبات الرياضية الكبرى.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

الزمالك يشكو لاعبه كهربا ويؤكد هروبه من الفريق

أرسل نادي الزمالك شكوى رسمية لاتحاد الكرة المصري ضد لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا، بسبب انقط…