برشلونة يقرب بوجبا من الغريم ريال مدريد

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة نادي ريال مدريد الإسباني مرة أخرى تتطلب من إدارة النادي الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز عقد صفقات من العيار الثقيل خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، وبالرغم من إقصاء بعض اللاعبين الذين يرغب ريال مدريد في ضمه من بطولة دوري أبطال أوروبا ومنهم: الفرنسي بول بوجبا الذي تجرع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي لهزيمة أخرى بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب كامب نو أمام فريق برشلونة الإسباني في إياب الدور ربع النهائي، ولاعبين أخرين من الممكن إقصائهم من البطولات الأوروبية مثل: البرتغالي جواو فيليكس، نجم نادي بنفيكا البرتغالي، أو اللاعب الصربي لوكا يوفيتش، هداف نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، إلا أن اهتمام الميرينجي بهؤلاء اللاعبين لم يتأثر.
بول بوجبا
فتوديع المان يونايتد للبطولة الأوربية الشامبيونزليج على أيدي برشلونة وتعقيد وضعيه الشياطين الحمر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وعدم التأكد من المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، يسهل الأمور على حصول المدرب زيدان على أهدافه بضم بول بوجبا.

ووفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن نجوم فريق المدرب أولي جونار سولسكاير سينخفض راتبهم السنوي بقيمة 25% إذا لم يشارك الفريق الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر بوجبا، البالغ من العمر 26 عاما، ثالث أكثر لاعب حصولا على راتب سنوي في البيريميرليج، والثاني في صفوف مانشستر يونايتد بعد زميله التشيلي أليكسيس سانشيز.

ويحصل بطل العالم مع منتخب فرنسا على راتب سنوي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني (بما يعادل 17.3 مليون يورو)، وإذا لم يحتل مانشستر يونايتد على أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال فسيطبق عليه بند انخفاض راتبه إلى 25% ليحصل على 11.25 مليون جنيه إسترليني (13 مليون يورو).

فصفقة انتقال بوجبا إلى معقل الأولد ترافورد في عام 2016 قادما من نادي يوفنتوس الإيطالي كلفت خزينه النادي الإنجليزي 105 مليون يورو، ووفقا لموقع «ترانسفير ماركت» الألماني فإن قيمته السوقية حاليا تقدر بقيمة 90 مليون يورو، وهذه الأمور لن تكلف ريال مدريد الكثير من المجهود لضمه، وستكون الصعوبة فقط هي مع وكيل أعماله الإيطالي مينو رايولا، المعروف بصعوبة التفاوض معه.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد يحتل حاليا المركز السادس في ترتيب الدوري الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 64 نقطة خلف تشيلسي صاحب المركز الخامس برصيد 66 نقطة، وعليه المنافسه مع تشيلسي وآرسنال (66 نقطة) وتوتنهام صاحب المركز الثالث (67 نقطة)، ومن الصعب المنافسة مع أصحاب المراكز الأول والثاني ليفربول ومانشستر ستي نظرا لفارق النقاط الكبير بينهم. وتنظره مواجهات صعبة أمام منافسيه حيث سيلعب في ديربي مانشستر أمام المان سيتي يوم 24 إبريل وأمام تشيلسي بعدها باربعة أيام، وعليه الفوز بجميع مبارياته في حالة رغب في الدخول ضمن الأربعة الكبار والمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

إشبيلية يفتتح مشواره في “الليغا” بالتغلب على إسبانيول

افتتح إشبيلية مشواره في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بالتغلب 2-0 على مضيفه إسبانيول ي…