نهضة زايو لكرة اليد يحقق صعودا تاريخيا إلى القسم الوطني الممتاز

حقق نهضة زايو لكرة اليد صعودا تاريخيا إلى القسم الوطني الممتاز، بعدما نجح في الفوز على نادي الراشيدية، أمس السبت، برسم الجولة الثالثة من الأدوار الإقصائية، التي احتضنتها مدينة مكناس، بنتيجة 22 مقابل 17.

ولم تقف “الغواصات الصفراء”، عند إنجاز الصعود فحسب، حيث واصل الفريق تألقه، اليوم الأحد، ونجح في التتويج بلقب بطولة القسم الوطني الأول لكرة اليد، بعد تعادله في المبارة التي جمعته مع الجمعية السلاوية بنتيجة 20-20.

ودون ممثل مدينة زايو الواقعة بإقليم الناظور، اسمه مع الكبار بإنجاز خاص، بعد أن أنهى الفريق موسمه بدون أي خسارة في البطولة والأدوار الإقصائية.

وبخصوص هذا الإنجاز، قال محمد عنوري، الكاتب العام لنادي نهضة زايو، في تصريح لجريدة “هبة سبور”: “الحمد لله لم يضع مجهود موسم بكامله، ونجحنا في إنهائه بأفضل طريقة”.

وأضاف “لقد قدم فريق نهضة زايو أداء رائعا هذا الموسم وتألق في كل المباريات، ولم يتعرض لأي خسارة طوال جولات الدوري”.

وتابع، “أهدي هذا الإنجاز التاريخي إلى كل ساكنة مدينة زايو، بيتا بيتا وفردا فردا”.

ووعد عنوري جماهير النهضة، بألا “يكون ممثل مدينة زايو زائرا مؤقتا في البطولة الممتازة، مؤكدا أن “الفريق سيقارع كبار كرة اليد المغربية”.

وناشد عنوري ، “مسؤولي المدينة وساكنتها على الالتفاف حول الفريق وتقديم الدعم المادي والمعنوي له”، باعتبار أن “اللعب في القسم الممتاز يحتاج إلى إمكانيات أكبر من القسم الأول”.

وسبق لفريق نهضة زايو أن اقترب من الصعود في موسم 2016/2017، حيث وصل للأدوار الإقصائية غير أنه لم يتمكن من تحقيق إنجاز بلوغ القسم الممتاز.

ويعتبر إنجاز الصعود، الأول من نوعه في المدينة، حيث لم يسبق لأي فريق بزايو أن وصل لهذا المستوى وطنيا.

يشار إلى أن نهضة زايو لكرة اليد، نادي حديث النشأة، حيث تم تأسيسه في الموسم الكروي 2014/2015.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى