غضب جزائري من منظمي قرعة أمم أفريقيا

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - وكالات

اجتاح الغضب قطاعاً واسعاً من الجماهير الجزائرية، التي تابعت عملية سحب القرعة الخاصة بنهائيات كأس أمم أفريقيا، التي ستحتضنها مصر في الصيف المقبل، والتي جرت مساء الجمعة بسفح تمثال أبو الهول في أهرام الجيزة بالعاصمة القاهرة.
ورغم الهالة الإعلامية التي صاحبت الإعداد لعملية سحب القرعة من طرف اللجنة المنظمة للبطولة، إلا أن الجماهير الجزائرية أبدت سخطها من هذه اللجنة، بسبب التجاهل الذي طاول الجزائر خلال الحفل الذي سبق عملية سحب القرعة.

وتناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص على”فيسبوك”، عدة منشورات تنتقد بشدة اللجنة المنظمة للبطولة القارّية، بسبب تجاهلها للجزائر وعدم عرض إنجازاها في المنافسة الأفريقية، خلال الشريط الوثائقي الذي تم عرضه قبل سحب القرعة، والخاص بعرض الدورات الأفريقية منذ عام 1988 والمنتخبات المتوجة باللقب، بالإضافة لعدم تقديم اللجنة المنظمة أغنية تمثل الجزائر، مثلما فعلت مع دول أخرى مشاركة في الدورة القادمة.

وكتبت صفحة “المنتخب الوطني الجزائري واللاعبين المحترفين” على “فيسبوك”: “لم نفهم كل هذا الحقد من الإخوان المصريين: عند قيامهم بعرض فيديو وثائقي عن بداية كأس أفريقيا، وصلوا لعام 1988، تجاهلوا الدورة التي جرت بالجزائر والتي توجت بها عام 1990 ومرّوا مباشرة من 1988 إلى 1992”.

وأضافت: “ثانياً عندما غنوا ورقصوا لجميع المنتخبات الأفريقية، بما في ذلك تونس والمغرب تركوا الجزائر، وثالثاً الدولي المصري السابق أحمد حسن عند فتحه لجميع أوراق المستوى الثاني كان مبتسماً، إلا عند وصوله للجزائر تغيّر لون وجهه. هل من تفسير؟”.

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بلماضي يكشف رأيه بمجموعة الجزائر

خرج المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي بأول تصريح بعد قرعة أمم أفريقيا 2019، التي أ…