التحقيق مع مارادونا بسبب ترامب

بدأ الاتحاد المكسيكي لكرة القدم تحقيقا ضد الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، مدرب دورادوس دي سينالوا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية المكسيكي، بسبب تصريحات مؤيدة لرئيس فنزويلا نيكولاس مادورو وضد نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ووجه مارادونا انتقادات لترامب عقب فوز فريقه الأحد على تامبيكو، في الوقت الذي أهدى فيه الانتصار في اللقاء إلى مادورو الذي تعاني بلاده أزمة سياسية واقتصادية عميقة تفاقمت في يناير الماضي بعدما حلف اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة فاز بها في انتخابات وصفت بأنها «مزورة».

وأوضح الاتحاد المكسيكي لكرة القدم في بيان صدر الثلاثاء أنه «تم فتح تحقيق بسبب شبهة انتهاك للوائح الأخلاقيات للاتحاد على خلفية التصريحات التي ذكرت في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي أقيمت في 31 مارس».

وتحظر قوانين الأخلاقيات بالاتحاد المكسيكي على كافة أعضائه الإدلاء بتعليقات سياسية في أي حدث رياضي محلي.

وفي بداية المؤتمر الصحفي الذي قدمه عقب انتهاء مباراة فريقه، قال مارادونا: «أود أن أهدي الفوز لنيكولاس مادورو وكل فنزويلا التي تعاني بسبب الأمريكيين الذين يعتقدون أنهم شرطيو العالم، فقط لأن لديهم أكبر قنبلة على الأرض يعتقدون أنهم يستطيعون دهسنا، لكن هذا لن يحدث معنا، فلن يستطيع هذا الطاغية الذي عينوه رئيسا (ترامب) أن يشترينا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى