مانشستر يونايتد يحدد موعد حسم موقفه من تعين سولسكاير مدربا دائما

لا يزال المسؤولون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يلتزمون الكتمان حيال الكشف عن اسم المدير الفني الدائم للفريق، لكن على الأرجح سيتم الإعلان عنه قبل الصيف المقبل، وفقًا لما نشرته تقارير صحفية.

وأسندت إدارة مانشستر يونايتد للنرويجي أولي جونار لسولسكاير المهمة الفنية للشياطين الحمر خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي تمت إقالته في ديسمبر الماضي على خلفية تدهور نتائج الفريق، ناهيك عن توتر علاقته بعدد من نجوم الفريق وفي مقدمتهم الفرنسي بول بوجبا.

ولم يخيب سولسكاير ظن المسؤولين في مانشستر يونايتد ونجح بالفعل في إحداث انتفاضة في الفريق وأعاده مجددًا إلى خارطة الكرة المحلية في إنجلترا، بفضل حالة الانسجام التي خلقها بين اللاعبين، ناهيك عن قدراته التكتيكية التي تظهر للجميع في المباريات، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة «مانشستر إيفننج نيوز».

ومنذ أن نجح في قيادة مانشستر يونايتد إلى التأهل للدور رُبع النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، زادت التوقعات بخصوص إسناد المهمة للنرويجي بصفة دائمة في «أولد ترافورد»، على أن يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن خلال فترة التوقف الدولية.

وبرغم أن يونايتد لا يزال متحفظًا بشأن الإعلان النهائي عن تعيين سولسكاير بصفة دائمة في منصب مدرب الفريق، علمت شبكة «إم. إي. إن» أن أي قرار في هذا الخصوص لن يُتخذ قبل نهاية الموسم الجاري.

سولسكاير الذي ترك المسؤولية في فريق مولدي النرويجي كي يتولى المهمة الفنية المؤقتة في مانشستر يونايتد، والذي من المتوقع أن يعود إلى النرويج في الصيف المقبل، سيتولى تدريب «الشياطين الحمر» بصفة دائمة بالنظر إلى أنه أعاد فريق الكرة الأول إلى المسار الصحيح بدوري الأبطال، بل وينافس على التواجد ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ومنذ فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي في عقر دار الأخير بنتيجة 3-1، ولاعبو الفريق يصطفون على ما يبدو من أجل إقناع إدارة ناديهم بإسناد المسؤولية الدائمة للنرويجي. وفي ليل تلك المباراة، صرح كل من لوك شو والبلجيكي روميلو لوكاكو بأنه يبدو مؤكدا أن سولسكاير باق مع الفريق.

وبرغم الهزيمتين المتتاليتين الذي تلقاها مانشستر يونايتد أمام آرسنال في الدوري، وأمام وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي، لم تتراجع حالة الزخم التي تصب في صالح سولسكاير في «أولد ترافورد».

ويعد نيمانجا ماتيتش أحدث اللاعبين الذي يؤيدون بقوة بقاء سولسكاير في منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد، ومعه أيضا كل من مايك فيلان، ومايكل كاريك، وكيران ماكينا، أعضاء الجهاز الفني للشياطين الحمر.

فقد صرح ماتيتش لشبكة «إي إس بي إن» الأمريكية بقوله: «أعتقد أنه مدرب كبير»، مضيفًا «لكن لك أن تقول إنه مع مايك ومايكل وكيران، هم يعملون جيدا سويا، هم يعملون كفريق واحد. وليس فقط أولي».

وأتم: «هناك أشخاص يقفون خلفه ويساعدونه، وسأكون سعيدا إذا بقى، وأتمنى أن يبقى».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى