خماسية تشيلسي.. هروب نابولي وفالنسيا في الدوري الأوروبي

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - اس اريبيا

استطاع فريق فالنسيا الإسباني العبور للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (اليوروباليج) وذلك بعد تعادله بهدف لمثله أمام نظيره كراسونودار الروسي، اليوم الخميس، لإياب الدور ثمن النهائي على الأراضي الروسية.

وكان فالنسيا قد فاز خلال مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 على ملعب الميستايا، ليفوز الفريق الإسباني بنتيجة 3-2 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة، ويقتنص بطاقة التأهل لدور الثمانية.

ظلت المباراة سجالًا حتى الدقيقة 85 حين افتتح اللاعب موغامد سليمانوف التسجيل للفريق الروسي التسجيل، من ثم تعادل اللاعب جونزالو جيديش خلال الدقيقة 90 من عمر المباراة.

نابولي يعبر بصعوبة
وذهابا إلى الأراضي النمساوية، إذ مباراة فريقي نابولي الإيطالي وريد بول سالزبورج النمساوي التي جمعتهما لحساب الدور نفسه وانتهت بفوز أصحاب الأرض والجمهور بثلاثية مقابل هدف وحيد، لكن فقراء الجنوب ضمنوا الصعود للدور المقبل رغم الخسارة.

افتتح اللاعب أركاديوز ميليك التسجيل لنابولي في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، من ثم سجل اللاعب الفلسطيني مؤنس دبور هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 25، من ثم سجل اللاعب فردريك جولبراندسن الهدف الثاني للفريق النمساوي بالدقيقة 65، لكن الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة شهدت تسجيل اللاعب كريستوف لييتجيب ثالث أهداف فريقه.

لكن ثلاثية مباراة الذهاب البيضاء، وهدف ميليك، انتشلا فقراء الجنوب من الخروج، بل وذهبوا بهم للدور المقبل.

تشيلسي يقسو على دينامو كييف
ومن النمسا إلى أوكرانيا، إذ أكل الكعكة الكبيرة من قبل فريق تشيلسي الإنجليزي الذي ضرب مضيفه دينامو كييف الأوكراني بخماسية بيضاء على ملعب مجمع أولمبيسكي الوطني الرياضي، للدور نفسه.

تشيلسي تشيلسي

واستطاع اللاعب الفرنسي أوليفيه جيرو تسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق (5، 33، 59)، فيما سجل الظهير ماركوس ألونسو هدفًا مع حلول الدقيقة 45 فيما كان هناك هدفًا للاعب هودسون أودوي مع مجيئ الدقيقة 78.

وكان الفريق اللندني قد فاز ذهابا بثلاثية بيضا في لقاء الذهاب الذي استضفه بملعبه ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن، ليفوز بنتيجة (8-0) في مجموع المباراتين، وينال بطاقة الترشح لدور الثمانية.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

فابريجاس ينتقد أوزيل بعد السقوط في الدوري الأروبي

انتقد سيسك فابريجاس لاعب وسط موناكو، نطيره الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب آرسنال، على خلف…