ابرز ما تريد معرفته عن قرعة دوري ابطال اروبا

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية، وأنصار الأندية الكبار في القارة العجوز، نحو مدينة نيون السويسرية من أجل متابعة قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية مباريات الإياب بدور الستة عشر، أمس الأربعاء.

ونجحت ثمانية أندية في حجز مقاعدها في الدور ربع النهائي للبطولة، هي: الرباعي الإنجليزي ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عبر موقعه الرسمي عقب نهاية مباريات دور الستة عشر لبطولة دوري الأبطال، عن كل ما يخص قرعة دور الثمانية، وسنمر عليه ونجيب عن كل الأسئلة في إطار السطور التالية.

موعد ومكان إقامة قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

سيتم إجراء القرعة غداً الجمعة 15 مارس 2019، عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، الثانية عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

وستقام القرعة في مدينة نيون السويسرية بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» وممثل واحد على الأقل لكل من الأندية الثمانية المشاركة في القرعة.

وعقب إجراء قرعة دور الثمانية سيتم إجراء مباشرة قرعة دور الأربعة، بين المباريات التي أسفرت عنها مواجهات دور الثمانية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ولا توجد أي حسابات أو قيود في هذه القرعة حيث يمكن أن يلتقي فريقان من دولة واحدة أو تأهلا معا من نفس المجموعة في دوري المجموعات.

ونجح فريقا برشلونة وتوتنهام في التأهل لدور الثمانية وكانا في مجموعة واحدة بدوري المجموعات، ونفس الأمر بالنسبة ليوفنتوس ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

القنوات الناقلة لقرعة دور الثمانية بدوري الأبطال
وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن أن فعاليات القرعة سيتم بثها مباشرة عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وكذلك عبر مجموعة قنوات «بي.إن.سبورتس»، كما سيتم البث على مدار اليوم لكل أحداث القرعة وتعليقاتها عبر الحسابات الرسمية للاتحاد الأوروبي في «فيس بوك» و«تويتر» و«إنستجرام».

متى سيتم لعب مباريات دوري الثمانية وقبل نهائي الأبطال؟

وستقام مباريات الذهاب للدور ربع النهائي للبطولة يومي التاسع والعاشر من الشهر المقبل، ثم مباريات الإياب في السادس عشر والسابع عشر من الشهر نفسه، وتحددت الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، موعداً للمباريات.

أما مباريات الدور نصف النهائي، فستقام مباراتا الذهاب يومي 30 أبريل والأول من مايو، بينما سيكون الإياب يومى السابع والثامن من شهر مايو.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبيل انطلاق البطولة ملعب «واند ميتروبوليتانو» معقل أتلتيكو مدريد الإسبانى، مسرحا للمباراة النهائية للبطولة والمقررة في الأول من شهر يونيو المقبل.

9/10 أبريل: الدور ربع النهائي، مباراة الذهاب

16/17 أبريل: ربع النهائي، مباراة الإياب

30 أبريل و1 مايو: الدور نصف النهائي، مباراة الذهاب

7/8 مايو: الدور نصف النهائي، الإياب

السبت 1 يونيو 2019: النهائي، في مدريد

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

قرعة الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال تضع أياكس في مواجهة بطل اليونان

أسفرت قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمجموعات دوري أبطال أوروبا الاثنين عن مواجه…