ريال مدريد يعلن رسميا ضم إدير ميليتاو

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - اس اريبيا

أعلن ريال مدريد الإسباني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إبرام أولى صفقاته تحت قيادة المدرب الفرنسي الجديد زين الدين زيدان، عقب تولي مهمة تدريب النادي الملكي بعد إقالة الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

وكشف النادي الملكي أن الصفقة تتمثل في ضم اللاعب البرازيلي إيدر ميليتاو، مدافع نادي بورتو البرتغالي حتى عام 2025 وبلغت قيمة الصفقة قرابة 50 مليون يورو، بالإضافة لتقاضي اللاعب راتبًا سنويًا بين 4 أو 5 ملايين يورو.

وجاء البيان الرسمي على هذا النحو: «اتفق ريال مدريد وبورتو على انتقال إدير ميليتاو والانضمام للنادي لمدة 6 مواسم قادمة، أي حتى 30 يونيو عام 2025».

ويستطيع اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا اللعب في الجهة اليمنى وكلاعب خط وسط مدافع، بالإضافة لتميزه بالقوة البدنية والسرعة العالية.

وخلال هذا الموسم، استطاع ميليتاو تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين خلال مشاركته في 34 مباراة مع بورتو، بالإضافة إلى تشابه طريقة لعبه مع الطريقة الأوروبية التي يبحث عنها النادي الملكي، كما نجح في الفوز بلقب أفضل مدافع في الدوري البرتغالي لأربعة أشهر متتالية بداية من سبتمبر حتى ديسمبر الماضي.

وكانت تقارير قد أشارت إلى رغبة ريال مدريد في إنهاء صفقة اللاعب البرازيلي من أجل تدعيم خط الدفاع الملكي بجانب سيرجيو راموس واستغلال قيمة الشرط الجزائي المنخفض البالغ 50 مليون يورو حتى نهاية الموسم الحالي، وسيزيد إلى 75 مليون يورو بعد يونيو القادم.

وأشاد الحارس الإسباني إيكر كاسيس، حارس ريال مدريد السابق بزميله الحالي في النادي البرتغالي، وأعطى الدعم الكلي لإتمام هذه الصفقة، مؤكدًا أن ميليتاو لديه شخصية داخل الملعب على الرغم من صغر سنه، ويمتلك قدرات رائعة في ألعاب الهواء بالإضافة لإمكانية اللعب في العديد من المراكز.

يُذكر أن اللاعب البرازيلي وصل إلى بورتو في الصيف الماضي قادمًا من ساو باولو في صفقة بلغت قيمتها 4 ملايين يورو، وتعتبر هذه قيمة منخفضة مقارنة بمهارات ميليتاو وقيمته السوقية، ولكن رغبة النادي البرازيلي كانت تتمثل في الاستفادة منه قبل رحيله بالمجان قبل انتهاء عقده بستة أشهر.

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إيسكو «الساحر» الباحث عن عصاه

يحتفل اللاعب الإسباني المتميز إيسكو نجم فريق ريال مدريد، اليوم الأحد، الموافق 21 أبريل 201…