جوردي ألبا يسخر من موسم الريال

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - اس اريبيا

بات فريق برشلونة الممثل الوحيد لكرة القدم الإسبانية في دوري أبطال أوروبا، بعد خروج كل ممثلي إسبانيا من البطولة تباعاً وآخرهم ريال مدريد على يد أياكس أمستردام الهولندي.

وحجز برشلونة مساء الأربعاء مقعده في دور الثمانية للبطولة، بعد فوزه على ضيفه ليون الفرنسي بنتيجة كبيرة 5-1، ليتأهل الفريق عن جدارة واستحقاق بعد تعادله السلبي مع منافسه قبل أسبوعين في مدينة ليون الفرنسية الجميلة.

وسجل خماسية برشلونة، البرغوث الأرجنتيني ميسي (هدفين) وهدف لكل من: البرازيلي كوتينيو وجيرارد بيكيه والفرنسي عثمان ديمبلي.

ونجحت ثمانية أندية نصفها من إنجلترا في حجز مقاعدها في دور الثمانية للبطولة القارية الأعرق للأندية، وهى: ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، وأياكس أمستردام وبورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة.
جوردي ألبا: قدمنا مباراة جيدة وهدف ليون عقَد الأمور
وأدلى ظهير أيسر فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا، جوردي ألبا بتصريحات إذاعية عقب مباراة برشلونة أعرب فيها عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه وتأهله إلى دور الثمانية في إطار سعى الفريق لتحقيق آمال الجماهير برفع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين هذا الموسم.

وقال ألبا: «قدمنا مباراة جيدة جداً خصوصا في النصف الثاني من الشوط الثاني، وتقدمنا بهدف أول وبعده أهدرنا فرصاً كثيرة، وعندما سجل ليون هدفه في الدقيقة 58 وأصبحت النتيجة تقدمنا بهدفين لهدف، تعقدت الأمور، لأننا كنا مهددين بشدة لو دخل مرمانا هدف ثانٍ، لكننا بشكل عام قدمنا مباراة جيدة، وتفوقنا وحسمنا تأهلنا».

وكشف جوردي ألبا، عن غضبه وضيقه الشديد بسبب أن بعض المناطق في إسبانيا لا تعطي قيمة كبيرة لما يقدمه برشلونة هذا الموسم.

وأشارت تقارير إلى أن ألبا يقصد بتصريحه هذا العاصمة مدريد وإعلامها الذي لا يلقي الضوء إلا على ما يحقق الفريق الملكي ريال مدريد.

فمثلاً تجاهلت صحيفة «آس» في نسختها الإسبانية تأهل برشلونة واكتفت بذكر النتيجة وأسماء من سجلوا الأهداف في مربع صغير أسفل الصفحة الرئيسية، بينما احتل فوز ليفربول على بايرن ميونخ (3-1) مساحة أكبر في افتتاحيتها اليوم الخميس، أما صحيفة «ماركا» فخصصت جزءا صغيرا أعلى صفحتها الرئيسية لإبراز تأهل برشلونة لربع النهائي القاري.
جوردي ألبا يؤمي إلى الموسم الفاشل لريال مدريد
وقال جودي ألبا: «البعض لا يقدر النجاح الذي نحققه هذا الموسم على الصعيدين المحلي والقاري، لا أعتقد أن الجميع في إسبانيا يقدروننا».

وأضاف اللاعب الذي يقدم موسما لافتا مع الفريق الكتالوني هذا الموسم، منتقدا عدم التعامل بحيايدة بين فريقه وغريمه التقليدي ريال مدريد في إسبانيا: «إذا كنا نحن الذين نمر بموسم سيئ كالذي يمر به أحد المنافسين الذي تعرفونه جيداً، كانت الانتقادات ستلاحقنا من كل جهة ومن كل الأطراف».

الجدير بالذكر أن جوردي ألبا قام بتمديد تعاقده هذا الأسبوع مع الفريق الكتالوني لمدة خمس سنوات، ينتهي في 2024.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

للمرة الأولى.. زيدان يعلق على رفض بيل مغادرة ريال مدريد

علق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، للمرة الأولى، على وضع النجم غاريث بيل، لاعب ريال مدريد…