باريس سان جرمان يخطط لتخلي عن 5 نجوم

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - اس اريبيا

لا زلنا في مارس، وبدأ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالفعل التخطيط للموسم الجديد، لأنه ضمن نظريًا حصد لقب الدوري الفرنسي، بابتعاده في صدارة المسابقة بفارق 17 نقطة عن نادي ليل صاحب المركز الثاني، إلى جانب الكابوس الذي عاشته جماهير النادي، بتوديع دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد السقوط أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب ثمن النهائي، على ملعب حديقة الأمراء، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبدأت الصحافة الفرنسية في الأيام الأخيرة التكهنات حول اللاعبين الذي قد يرحلون عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، وحسب مجلة «ليكيب» فإن هناك ثلاثة لاعبين سيرحلون دون شك عن «حديقة الأمراء»، هم الإسباني خيسي رودريجيز، والبلجيكي توماس مونييه، والفرنسي كريستوفر نكونكو، ويقضي خيسي فترة إعارة في نادي ريال بيتيس الإسباني، لكن دون عقده لم يتضمن خيار شراء.

ويرغب باريس سان جيرمان بيع الثلاثي السابق، وتحصيل مبلغ على أقصى تقدير يصل إلى 80 مليون يورو، لموازنة جزء من ميزانيته، فيما يتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف.
الاستماع لعروض اللاعبين الكبار
إلا أن صحيفة «لو باريزيان» أكدت أن النادي قد يتخلى عن أسماء أخرى، من بين نجوم الفريق، أبرزهم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والأورجوياني إيدنسون كافاني.

ولا توجد نية لدى باريس سان جيرمان في التخلي عن الثنائي، لكن إذا قدمت عروض جادة، قد تفكر إدارة النادي الباريسي في الجلوس للتفاوض، على الرغم من أن كافاني تحديدًا يعد الهداف التاريخي للفريق، ودي ماريا أحد أفضل اللاعبين خلال الموسم الحالي.
داني ألفيس قد يرحل
قطعة مهمة أخرى قد تسقط من قائمة باريس سان جيرمان، حيث قد يرحل البرازيلي داني ألفيس عن الفريق، خاصة مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي، وعدم التوصل لاتفاق لتجديد العقد حتى الآن.

ويشعر البرازيلي المخضرم بالراحة في العاصمة الفرنسية، كما أنه أصبح يشغل دورًا جديدًا تحت قيادة الألماني توماس توخيل المدير الفني للفريق الباريسي، الذي يشرك ألفيس في خط الوسط.

وحسب «لو باريزيان» فإن ألفيس رفض العرض الذي قدمه باريس سان جيرمان لتجديد عقده، لأنه يريد خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد تكون وجهته نادي مانشستر سيتي، للعمل تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا.

ويبدو أن مسألة التغييرات في باريس سان جيرمان لا تقتصر على اللاعبين، حيث تخطط الإدارة للإطاحة بالمدير الرياضي أنتيرو هنريكي، والتعاقد مع شخص جديد لشغل هذا المنصب.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

برشلونة يجهز عرضا جديدا لضم نايمار

قدم برشلونة عرضا جديدا لإدارة باريس سان جيرمان من أجل إعادة البرازيلي نيمار إلى صفوفه، ورف…