زطشي يكشف عن مصير الدوري الجزائري

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

أكد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنه قد يتخذ إجراءات جديدة حول مستقبل البطولة الوطنية، في ظل الأوضاع الراهنة في البلاد والتي تهدد استقرار الجزائر.

ووقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بقيادة رئيسها خير الدين زطشي، اتفاقيتين مع وزارة الشباب والرياضة بخصوص المنشآت الرياضية، وبعقد يمتد لخمس سنوات للمساهمة في تكوين الكرة الجزائرية ومساعدة الأندية المحلية في تحضيراتها.

وقال زطشي، في تصريحات صحافية خلال عملية توقيع الاتفاقية: “بالنسبة للظروف التي تسير فيها البلاد وبالأخص في هذه المرحلة الانتخابية، نحن ننظر إلى الأولويات والأمن العام للوطن، ولهذا إذا كان لزاما علينا أن نؤجل مباريات البطولة، سنجتمع مع الرابطة المحترفة وسنتخذ القرار الذي سيكون مدروساً في ما بيننا”.

وأضاف: “أمن البلاد أهم من البطولة، وإن شاء الله سيكون لدينا كل الوقت من أجل إنهاء الموسم حتى نهاية شهر مايو/أيار”.

ويسعى مسؤولو الكرة في الجزائر، من أجل وضع رزنامة لما تبقى من مباريات الموسم الكروي الحالي، وهذا لتفادي حدوث أي نوع من “الكولسة” في ترتيب المباريات.

وكانت الرابطة المحترفة قد قررت تأجيل العديد من مباريات الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة في الجزائر، ما تسبب في أزمة بين الاتحاد المحلي والرابطة بقيادة رئيسها عبد الكريم مدوار، قبل أن ينفي رئيس اتحاد الكرة الأمر مؤكداً أن الطرفين في اتصالات دائمة، مضيفاً: “كل ما في الأمر، هو أنني طلبت من مدوار، عدم تأجيل المباريات مستقبلاً إلا بالتشاور معنا”.

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مورينيو عن صلاح : ضعيف جسدياً

تحدث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد، عن النجم ا…