تشافي يستعيد ذكرياته السعيدة مع برشلونة

استعاد نجم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، ولاعب السد القطري الحالي، ذكريات مؤلمة لفريق ريال مدريد.

وتحدث تشافي عن مباراة الكلاسيكو، التي انتهت بفوز ساحق، لـ”البلوجرانا”، بنتيجة 6-2 عام 2009، في “سانتياجو برنابيو”، معقل “الميرنجي”.

وكشف تشافي في حديث نقلته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن أسباب هذا الفوز، وقال: “جوارديولا قام بوضع ميسي كمهاجم وهمي، كان يعلم أن ريال مدريد لن يراقب الأرجنيني إلا عندما يكون في وسط الملعب، وهذا يعني أني وإنيستا وميسي سنلعب ثلاثة أمام اثنين في خط الوسط، وهذا ما أعطانا أفضلية”.

 وأقيمت تلك المباراة يوم 2 مايو/آيار 2009، في الجولة رقم 34 من البطولة، وسجل سداسية البارسا تييري هنري (هدفين)، وليونيل ميسي (هدفين)، وكارلوس بويل، وجيرارد بيكه، فيما أحرز للريال جونزالو هيجواين وسيرجيو راموس.

وأشاد لاعب السد القطري، بشخصية جوارديولا، وقال: “عندما بدأ مهمته، كانت هناك شكوك حوله، أتذكر أننا بدأنا الموسم الأول بخسارة وتعادل، لكن حتى في تلك المباريات الأولى أخبرت أصدقائي وعائلتي أنهم لو شاهدوا الطريقة التي نتدرب بها فسيتأكدون أننا سنفوز بالألقاب”.

واختتم تشافي:”كان بيب (جوارديولا) متوتر قليلًا، إنه مستقبله، ولكن سارت الأمور بشكل مثالي بعد ذلك لأننا فزنا بكل شيء، لم يكن الأمر حول الفوز بالألقاب، ولكن الطريقة التي كنا نلعب بها أيضًا”.

وفاز برشلونة بلقب الليجا لموسم 2008 / 2009، برصيد 87 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد بفارق 9 نقاط، كما حسم لقب دوري الأبطال على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالفوز 2ـ0، في نهائي الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

زر الذهاب إلى الأعلى