عقوبة تشيلسي تقرب برشلونة من نجم اتلتكو مدريد

يحاول نادي برشلونة الإسباني التعاقد مع ساؤول نيجيز نجم خط وسط نادي أتلتيكو مدريد، حيث تريد إدارة النادي الكتالوني جعله الصفقة الأبرز للفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبل.

وبعدما أغلق برشلونة ملف التعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج، وحصل على توقيعه مقابل 86 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الشتوية، على أن ينضم للفريق في الصيف المقبل، فإن الإدارة الكتالونية عملت على استراتيجية جديدة خلال الشهور الأخيرة لتحسين جودة خط الوسط، ووضعت عينها على ساؤول، كأبرز التدعيمات التي ترغب في ضمها، وقرر برشلونة محاولة إغراء أتلتيكو مدريد، بتقديم عرض بقيمة 110 مليون يورو، مما سيجعله اللاعب الإسباني الأغلى في التاريخ.

ويعد ساؤول أحد الأهداف القديمة لنادي برشلونة، وفي 2017 كان اللاعب قريبًا من الانتقال إلى النادي الكتالوني، لكن أتلتيكو مدريد تمكن من إقناعه بتمديد تعاقده حتى 2026، مع رفع قيمة الشرط الجزائي في عقده من 80 مليون إلى 150 مليون يورو.

رحيل راكيتيتش
فرضية انضمام ساؤول إلى برشلونة يبدو أنها ستعني توديع الكرواتي إيفان راكيتيش، والذي يعد أحد أهداف نادي إنتر ميلان الإيطالي، وحسب صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، فإن إدارة «النيراتزوري» مستعدة لتقديم 35 مليون يورو للتعاقد مع الكرواتي، بينما يخطط برشلونة للحصول على 45 مليون يورو، وهو المبلغ الذي قد يساعد في تمويل صفقة التعاقد مع ساؤول.

منافسة تشيلسي
برشلونة سيحاول بقوة الحصول على خدمات ساؤول، لكنه سيصطدم بمنافس قوي، وهو نادي تشيلسي الإنجليزي، إلا أن العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على النادي اللندني، بمنعه من القيد لفترتي انتقالات، على خلفية خرقه لقواعد التعاقد مع اللاعبين القصر، قد تبعده عن السباق.

تشيلسي كان يخطط لثورة كبرى في الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وكانوا على استعداد لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد ساؤول للتعاقد معه، والبالغة 150 مليون يورو.

رغبة ساؤول
وعلى الرغم من كل ذلك، إلا أن نية ساؤول هي التواجد في أتلتيكو مدريد، لكن الأمر ليس مؤكدًا، حيث تأتي حقيقة أنه وإلى جانب دييجو كوستا، كانا الأكثر شكوى من المرتبات، خاصة بعد الزيادة الكبيرة التي حصل عليها الفرنسي أنطوان جريزمان أثناء تجديد عقده مع الفريق.

وفي حالة نجح برشلونة في التوصل لاتفاق مع ساؤول، فإن رغبة اللاعب الأولى ستكون البقاء في إسبانيا، مما سيعطى أولوية لنادي برشلونة في التعاقد معه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى