الاتحاد المصري يصعد ضد الأهلي ويهدد بالحرمان من المشاركات الإفريقية

يبدو أن مسلسل الأزمة الدائرة حاليا بين اتحاد الكرة المصري، والنادي الأهلي، بخصوص جدول مباريات بطولتي الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر والمشتعلة منذ أسابيع بين مسؤولي القلعة الحمراء من جهة، ومسؤولي الاتحاد ومعهم ناديا بيراميدز والزمالك من جهة أخرى، لن ينتهي في ظل تمسك كل طرف برأيه.

وأصدر النادي الأهلي المصري قرارا رسميا اليوم يؤكد فيه رفضه لمواجهة فريق بيراميدز في بطولة كأس مصر في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وتمسكه بمواجهة منافسه ولكن في بطولة الدوري مثلما كان في الجدول القديم للمسابقة، والذي سلمه اتحاد الكرة منذ فترة للنادي الأهلي.

وكان رد اتحاد الكرة على النادي الأهلي هو تهديده بحرمانه من المشاركة في بطولة إفريقيا، في الموسم المقبل، في ظل عدم التزامه بالخضوع لقرارات الاتحاد المحلي لكرة القدم المنظم لمسابقة اللعبة في الدولة.

وخاطب اتحاد الكرة المصرى، برئاسة هاني أبو ريدة، أندية الدورى الممتاز بالتأكيد على عدم مخالفة إجراءات التراخيص الممنوحة لها كشرط أساسي لتجديدها، حيث يتم بموجب هذه التراخيص المشاركة في بطولات الأندية الإفريقية.

واستند الاتحاد المصري إلى المادة 9-1 (المعايير)، إضافة إلى الإقرار الموقع من قبل الأندية فبهذا الشأن، ومن بين بنوده الالتزام بالمشاركة فى المسابقات التى ينظمها الاتحاد خاصة مسابقتي الدورى الممتاز وكأس مصر.

وحال انسحاب الأهلي من البطولات المحلية، لن يقوم اتحاد الكرة بتجديد الرخصة الممنوحة له والتي يشترك بموجبها في البطولات الإفريقية، وبالتالي سيحرم المارد الأحمر من اللعب على المستوى القاري لو لم يلتزم بالمشاركة في المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه مصدر مسؤول في اتحاد لـ«آس آرابيا» أن الأهلي لم يهدد بالانسحاب من الكأس ولكنه يتمسك بخوض مبارياته وفقا للجدول المرسل له من اتحاد الكرة.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اليوم، الالتزام بقرار مجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ بتاريخ 9-2-2019 ونصه (الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف، خاصة أن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية) وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أي تعديلات جديدة على جدول الدوري.

كما قرر المجلس التأكيد على احتفاظ النادي بكل الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية».

فيما أعلن نادي بيراميدز في بيان رسمي اليوم بدوره، تمسكه بتطبيق جدول المسابقات الجديد، الذي أعلنه اتحاد الكرة المصري مؤخراً، والذي يحفظ حقوق جميع الأندية وفقا للوائح والقوانين، وقال بيراميدز في بيانه: «في ضوء التعديلات الأخيرة التي أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على جداول مسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، والذي أبدى نادي بيراميدز ترحيبه بها لما تكفله من تكافؤ الفرص، يؤكد نادي بيراميدز احترامه للاتحاد المصري لكرة القدم، بكافة لجانه، ويعلن رفضه القاطع إجراء أي تعديلات جديدة إرضاءً لأي أطراف أخرى، مؤكدا على سعيه الدائم لكل ما يحقق العدالة لكل الأندية والتي يفترض أن نعتبرها جميعا كمنظومة رياضية أولوية تفوق حفظ ماء وجه أي فرد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى