منتخب الكراطي ثانيا في منافسات المنطقة الأولى الافريقية

أحرز المنتخب المغربي خلال منافسات الدورة الثانية من بطولة المنطقة الأولى الافريقية للكراطي للفتيان والشبان والكبار التي جرت أطوارها بالقاعة المغطاة مولاي رشيد بمراكش يومي السبت والأحد (9 – 10 فبراير ) ، 43 ميدالية ليتحل المرتبة الثانية في الترتيب العام بعد المنتخب المصري الذي توج بالبطولة بعد أن حصدت عناصره أيضا 43 ميدالية.

وظهر الفريق الوطني المغربي بمستوى جيد وأحرز أكثر الميداليات على مستوى فئة الشبان والكبار في منافسات الكاطا والتباري، ليتمكن من الحصول على 43 ميدالية منها 11 ذهبية و9 فضيات و23 نحاسية ، فيما حاز المنتخب المصري على 16 ذهبية و11 فضية و16 نحاسية.

وعادت المرتبة الثالثة للمنتخب الجزائري ب31 ميدالية ضمنها 6 ميداليات ذهبية و9 فضيات و16 نحاسية، يليه في المرتبة الرابعة المنتخب التونسي ب18 ميدالية منها 3 ذهبيات و4 فضيات و11 نحاسية، بينما احتل المنتخب الليبي الصف الخامس بميداليتين نحاسيتين.

وعرفت هذه البطولة، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة ، مشاركة خمس دول وهي مصر والمغرب وليبيا وتونس والجزائر ، حيث كان كل بلد ممثلا بفريق واحد في كل فئة، يتألف من اثنين من الرياضيين.

تجدر الإشارة إلى أنه تم على هامش هذه البطولة تنظيم دورة التحكيم واختبار الترقي للحكام الأفارقة بمشاركة 234 حكما إفريقيا للارتقاء إلى الدرجة الأولى لفئة “ب” في التباري والكاطا ضمنهم حوالي 90 حكما مغربيا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى